مسئول روسي: أمريكا تحاول تشويه حقيقة البرنامج الصاروخى الإيرانى

الأربعاء، 12 يوليو 2017 04:14 ص
مسئول روسي: أمريكا تحاول تشويه حقيقة البرنامج الصاروخى الإيرانى صواريخ - أرشيفية
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال نائب وزير الخارجية الروسى سيرجى ريابكوف، "إن الولايات المتحدة وبعض الدول الغربية تحاول تشويه حقيقة البرنامج الصاروخى الإيراني"، مؤكدا أن موسكو تختلف بشدة مع موقف بعض الدول الغربية لأنه لا يتوافق مع قرار مجلس الأمن الدولى رقم 2231.

وتأتى تصريحات ريابكوف بعد محادثات له فى طهران، أمس الثلاثاء، مع نائبى وزير الخارجية الإيرانى عباس عرقجي، ومجيد تخت راونجي، حول تنفيذ خطة العمل الشاملة المشتركة.

وقال ريابكوف، لوكالة أنباء (سبوتنيك): "ناقشنا أيضا الوضع المتعلق بالملف النووى الإيرانى فى إطار تنفيذ قرار مجلس الأمن رقم 2231، وتوصلنا إلى وجود عدد من الأسئلة يجب أن نعمل عليها معا بنشاط، ومن بينها محاولات بعض الغربيين، بما فى ذلك الولايات المتحدة، تشويه البرنامج الصاروخى الإيراني، حيث إنهم يعلنون أن هذا البرنامج بما فى ذلك إطلاق اختبار الصواريخ البالستية، لا يلبى متطلبات القرار 2231" .

يذكر أن مسئولين أمريكيين أعلنوا فى وقت سابق أن إيران أجرت، فى 29 يناير الماضي، تجربة لصاروخ بالستى متوسط المدى، وفى أعقاب ذلك فرضت الولايات المتحدة عقوبات على 13 شخصية و12 مؤسسة إيرانية.

من جانبها، تصر طهران على أن إطلاق الصاروخ لا يعتبر انتهاكا لشروط الاتفاق حول برنامجها النووي، ولا يعد انتهاكا لقرار مجلس الأمن الدولى رقم 2231 الخاص بالاتفاق النووي.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة