7 تصريحات لرئيس الوزراء تثلج صدور المطحونين.. لا مساس بسعر رغيف الخبز والإنفاق الحكومى يوجه لمحدودى الدخل.. والتعيينات بالدولة وفق الحاجة.. و70 مليار جنيه حصيلة تحريك أسعار الوقود.. وحياة المواطن ستبدأ بالتحسن

السبت، 15 يوليو 2017 06:03 م
7 تصريحات لرئيس الوزراء تثلج صدور المطحونين.. لا مساس بسعر رغيف الخبز والإنفاق الحكومى يوجه لمحدودى الدخل.. والتعيينات بالدولة وفق الحاجة.. و70 مليار جنيه حصيلة تحريك أسعار الوقود.. وحياة المواطن ستبدأ بالتحسن المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء
كتبت هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المهندس شريف إسماعيل، رئيس للوزراء، إن اجتماع رئيس الجمهورية مع الحكومة اليوم السبت تطرق لموقف التعديات على أراضى الدولة وموقف السلع فى الأسواق. 

 

وأضاف فى تصريحات صحفية بمقر مجلس الوزراء أن مصر فى معركة ضد الإرهاب والمعركة مستمرة لبعض الوقت وعلى جميع المصريين التكاتف للتصدى لهذا الإرهاب، فهناك جهود لمواجهة الدول الداعمة للإرهاب وجهود تبذل على الحدود.

 

وتابع المهندس شريف إسماعيل، أن حصيلة زيادات قرارات رفع أسعار الوقود والكهرباء لا تتعدى 70 مليار جنيه فى حين أن ما تم توجيه لحزمة الحماية الاجتماعية من 85 إلى 90 مليار جنيه.

 

وأوضح فى تصريحات صحفية بمقر هيئة الاستثمار، أن الحكومة تعمل على تحسين  الخدمات وتطوير البنية التحتية وجميعها إجراءات حققت إصلاحات واستقرار فى السوق. 

 

وأردف: "العام الجارى يشهد تحسنا سواء كان من حيث توفير السلع أو حل مشكلة الثانوية العامة أو توريد القمح دون مشاكل ورفع سعر توريد القصب".

 

وعلق رئيس الوزراء، على مقترح وقف إعلان نتائج المسابقات، بأنه تم لحين إعادة هيكلة الجهاز الإدارى للدولة، إن التعيين سيكون طبقا للحاجة.

 

وفيما يتعلق بتصريحات صندوق النقد الدولى بانخفاض نسبة التضخم خلال عام، أكد رئيس الوزراء أن برنامج الإصلاح الاقتصادى برنامج مصرى 100٪‏، ونعمل على استكماله، والعمل على خفض نسبة التضخم، موضحا أن جميع الإجراءات الاقتصادية ستكون فى النهاية فى صالح المواطن المصرى. 

 

وأشار رئيس الوزراء إلى إنه من المتوقع اعتبارا من هذا العام أن يكون هناك تحسن فى حياة المواطن المصرى تدريجيا.

 

واستطرد رئيس الوزراء أن دعم المنتجات البترولية أصبح 85 مليار جنيه بعد أن كان 48 مليارا، وإجمالى ماهو موجه لدعم الطبقات محدودى الدخل 90 مليار جنيه. 

 

ولفت إلى أن أوجه الإنفاق الحكومى توجه للتعليم والصحة والإسكان ومحدودى الدخل، مؤكدا أنه لا مساس بسعر رغيف الخبز، مشيرا إلى أن رفع سعر الفائدة يستهدف خفض معدل التضخم.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة