وزير التنمية المحلية: اختيار افضل وأسوأ وحدة صحية لتطبيق الثواب والعقاب

السبت، 15 يوليو 2017 11:31 ص
وزير التنمية المحلية: اختيار افضل وأسوأ وحدة صحية لتطبيق الثواب والعقاب الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالب الدكتور هشام الشريف، وزير التنمية المحلية، من سكرتيرى عموم المحافظات، تشكيل لجان لمتابعة رفع كفاءة الوحدات الصحية على مستوى المحافظات، واختيار أفضل وحدة، وأسوأ وحدة، لتطبيق منظومة الثواب والعقاب.

وأضاف وزير التنمية المحلية، خلال افتتاح الدورة التدريبية لقيادات المحليات اليوم، أنه أرسل خطابات شكر لمديريات الصحة بمحافظة بنى سويف، نظرا لتقدمها وتميزها فى العمل، مشيرا إلى أنه يريد أن يعمل تقييم للوحدات الصحية بالمحافظات، ليتم اختيار أفضل وحدة صحية وأسوأ وحدة حتى نكرم الجيد ونحاسب المقصر.

وأكد أنه يريد حصر الوحدات الصحية التى لا تعمل لرفع كفاءتها، قائلا: "مش معقول يكون عندى أجهزة بالملايين ولا تعمل"، مقترحا تشكيل لجان لرفع وتصليح الأجهزة الطبية من خلال لجان من المحافظة.

وتابع الشريف إنه سيتم تركيب 225 ألف وصلة صرف صحى بعدد من القرى والمدن المحرومة من الصرف الصحى، كما سيتم توصيل وصلات الصرف لـ193 قرية بمختلف المحافظات بصعيد مصر والوجه البحرى.

وأشار الوزير أنه يسعى لإعداد خريطة لوجيستية على مستوى الجمهورية، بالإضافة إلى توفير الخدمة الشاملة للمواطن المصرى بكل قرية ونجع ومدينة، لتطبيق العدالة الاجتماعية والتى ستتم من خلال توفير المياه والصرف الصحى والمستشفيات وحياة كريمة.

وطالب وزير التنمية المحلية من قيادات المحليات بإعداد خطة للإسراع فى التنمية لكل محافظة، من خلال تحديد مواطن القوى لكل محافظة والعمل عليها حتى يتم ضبط ميزان المدفوعات وتصبح كل محافظة منتجة ومصدرة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة