تموين المنيا: حصة المحافظة 48 ألفا و110 اسطوانات منزلية يوميا ولا يوجد عجز

الأحد، 16 يوليو 2017 08:00 ص
تموين المنيا: حصة المحافظة 48 ألفا و110 اسطوانات منزلية يوميا ولا يوجد عجز اسطوانات بوتجاز - صورة أرشيفية
المنيا – حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين بالمنيا في تصريحات خاصة "لليوم السابع" أن حصة المنيا من اسطوانات البوتاجاز كافية جدا نظرا لعدم الإقبال عليها بعد انتشار توصيلات الغاز الطبيعى لكثير من مراكز المحافظة، ولفت يوسف أن سعر الاسطوانة للمستهلك 35 جنيها، ونتلقى أى شكاوى من المواطنين بهذا الخصوص فى حال محاولة البدالين التموينيين التلاعب بالأسعار.

 

وأوضح وكيل وزارة التموين أن حصة المحافظة 48 ألف 110 اسطوانات منزلية و2365 اسطوانة تجارية، وأضاف يوسف أن ظاهرة السريحة الذين يقومون ببيع اسطوانات البوتاجاز تكاد أن تختفى وتظهر فقط فى قليل من القرى وأضاف أن السريح يحصل عليها من فائض البدال التموينى أو المستودع ويضيف على سعرها من 5 إلى 10 جنيهات.

 

وكشف يوسف أنه لم يتم تحرير أى محاضر خاصة بفروق الأسعار سوى 36 محضر لأصحاب المستودعات كانوا احتجوا على الأسعار ورفضوا استلام الحصة المقررة.

 

وفى سياق متصل أوضح يوسف أن اليوم سوف يتم إغلاق باب توريد القمح  أمام المزارعين، والذى استمر منذ شهر إبريل وحتى اليوم وكان من المقرر إغلاقه فى 30 يونيه إلا أنه تم مد التوريد نظرا لوجود كمية من الأقماح لدى المزارعين.

 

وأوضح يوسف أنه يتم الآن التعامل مع الأقماح الموجودة بالشون للطحن لتفريغها وعدم إهدار الكميات الموجودة بها وبعد ذلك سوف يتم التعامل مع الأقماح المتواجدة بالصوامع.

 

ولفت يوسف أنه تم استلام ما يقدر 343 ألف طن قمح من المزارعين خلال فترة التوريد، وأكد أن اللجان التى تم تشكيلها لمتابعة أعمال التوريد لم تحرر محاضر للمزارعين خاصة بأقماح مستوردة أو أقماح قديمة من الموسم الزراعى الماضى.

 

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة