وزير التعليم يعتمد جدول امتحانات الثانوية العامة "دور ثانى".. الاختبارات تنطلق 12 أغسطس وتنتهى 22.. رئيس الامتحانات: 132 ألف يؤدون الاختبار.. وإلغاء لجنة بيلا بكفر الشيخ ونقلها بعد ثبوت غش جماعى بالدور الأول

الأحد، 16 يوليو 2017 12:00 ص
وزير التعليم يعتمد جدول امتحانات الثانوية العامة "دور ثانى".. الاختبارات تنطلق 12 أغسطس وتنتهى 22.. رئيس الامتحانات: 132 ألف يؤدون الاختبار.. وإلغاء لجنة بيلا بكفر الشيخ ونقلها بعد ثبوت غش جماعى بالدور الأول الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، استعداداتها لامتحانات الدور الثانى للثانوية العامة والتى تنطلق 12 أغسطس المقبل، حيث أكد الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، أن أسئلة الامتحانات تم وضعها أثناء امتحانات الدور الأول.

وأضاف رئيس امتحانات الثانوية العامة فى تصريحات لـ" اليوم السابع"، أن الوزارة حينما وضعت أسئلة الامتحانات كانت عبارة عن 4 نماذج للأسئلة تم طباعة أحدهم لاختبارات الدور الأول وأيضا سيتم اختيار أحد النماذج وطباعتها بالدور الثانى للامتحانات، مشيرا إلى أن الطباعة والصندقة ستتم أيضا فى نفس الجهة التى تولت الطباعة والتأمين منذ بدء الامتحانات يونيو الماضى.

وأشار رئيس امتحانات الثانوية العامة، إلى أنه سيتم استبعاد أى عضو سواء ملاحظ أو رئيس لجنة يثبت تقصيره بامتحانات الدور الأول، موضحا أن اختبارات الدور الثانى لا تقل أهمية عن الأول، حيث يؤدى قرابة الـ132 ألفا و872 طالبا وطالبة امتحاناتهم بالدور الثانى على مستوى الجمهورية.

وكشف رئيس امتحانات الثانوية العامة، أنه تم استبعاد لجنة بيلا بكفر الشيخ من قائمة لجان السير ونقلها إلى كفر الشيخ نفسها، مشيرا إلى أن الإخطارات وصلت إلى الطلاب للتنبيه عليهم بأنهم يؤدون امتحانات بكفر الشيخ نفسها وليست لجنة بيلا وذلك بعد ثبوت حالات غش جماعى وإلغاء امتحانات عدد من الطلاب، مؤكدا أن الأهالى مارسوا أعمال شغب فى ثانى أيام امتحانات الدور الأول وبالتالى تم تغيير اللجنة.

ومن جانبه اعتمد الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى جدول امتحانات الدور الثانى، حيث تنطلق السبت 12 أغسطس وتنتهى الثلاثاء 22 من نفس الشهر وتستمر الاختبارات لمدة 10 أيام.

ويؤدى طلاب الثانوية العامة فى اليوم الأول لهم اللغة العربية والتربية الدينية واللغة الأجنبية والاقتصاد فى اليوم الثانى واللغة الأجنبية الأولى فى اليوم الثالث وفى اليوم الرابع الفيزياء والتاريخ والجبر والهندسة الفراغية ثم الأحياء والتفاضل والتكامل والجغرافيا والكيمياء وعلم النفس والاجتماع والرياضيات التطبيقية "الدينامكيا" والجيولوجيا والعلوم البيئية والفلسفة والمنطق والاستاتيكا، ويختتم الطلاب امتحاناتهم بالتربية الوطنية والإحصاء.

وفى السياق ذاته، قال رئيس امتحانات الثانوية العامة، إن الوزارة سوف تنظم حفلا لتكريم الطلاب الأوائل، مشيرا إلى أن أحد طلاب أوائل العام الماضى سيتم تكريمه بعد أن تظلم على نتيجته وحصل على درجات إضافية ودخل ضمن قائمة الأوائل، لافتا إلى أن الوزارة تفتح أبوابها لقبول تظلمات طلاب الثانوية العامة غدا الأحد على مستوى القطاعات الأربعة ولكن سوف يقدم كل طالب طلب التظلم على النتيجة فى المديرية التابع لها.

وردا على ما تم تداوله حول سقوط اسم طالب من محافظة البحيرة من قائمة الأوائل، أكد رئيس عام الامتحانات أن الطالب كان حاصلا على 409.5 وبعد مراجعة أسماء الأوائل من قبل مستشارى المواد فقد درجة ونصف وبالتالى لم يرتب ضمن الأوائل، موضحا أن الكنترول حرر استمارة الطالب على مجموع 409.5 ولم يعدل النتيجة وتم إحالة عضو الكنترول إلى التحقيق، مشيرا إلى أنه على الطالب التظلم على نتيجته وحال ثبوت أى درجات له سيتم تكريمة وترتيبه ضمن قائمة الأوائل.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة