المفوضية الأوروبية: على تركيا احترام الديموقراطية للانضمام للاتحاد الأوروبى

الثلاثاء، 18 يوليو 2017 01:44 م
المفوضية الأوروبية: على تركيا احترام الديموقراطية للانضمام للاتحاد الأوروبى رئيس المفوضية الأوروبية جون كلود يونكر
كتب: أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال كلود يونكر، رئيس المفوضية الأوروبية، إن على تركيا احترام القيم الديمقراطية إذا رغبت يوما ما فى الانضمام إلى الاتحاد الأوروبى، جاء ذلك ردا على الكلمات القاسية للرئيس التركى ضد مرتكبى تحركات الجيش.

 

وقال كلود يونكر فى مقال نشرته صحيفة "بيلد" الألمانية، " إنه بعد عام من محاولة الانقلاب فى تركيا، لا تزال يد أوروبا ممدودة لتركيا". ومع ذلك، لم يحدث شيء منذ عدة سنوات فى المفاوضات حول عضوية تركيا فى الاتحاد الأوروبى.

 

وأضاف يونكر أنه من الضرورى، فى المقابل، أن "تظهر تركيا بوضوح رغبتها فى أن تكون أوروبية، وأن تأخذ فى الحسبان بطريقة حاسمة القيم الأوروبية الأساسية"، وتتولى إدارات المفوضية الأوروبية مسئولية قيادة مفاوضات العضوية مع تركيا.

 

وأضاف يونكر أن "اتحاد حقوق الإنسان وحرية الصحافة وسيادة القانون لا يتفق مع وضع الصحفيين فى الحبس الانفرادى لشهور دون تهمة".

 

ويشير على وجه الخصوص إلى قضية المواطن الألمانى التركى الأصل "دنيز يوسيل"، والذى اتهمته أنقرة المشاركة فى أنشطة تدعم "الإرهاب".

 

الجدير بالذكر أن أنقرة بدأت عمليات تطهير على نطاق غير مسبوق ضد أنصار حركة جولن المتهمين بالتحريض على محاولة الانقلاب، وقد ألقى القبض على أكثر من 50 ألف شخص وأطلق سراح أكثر من 100 ألف شخص على مراحل.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة