بالصور.. "الخاطبة تعود للصعيد".. مكاتب زواج لتوفيق راسين فى الحلال لأول مرة بأسيوط.. تقديم خدمة مواصفات العرسان "أون لاين" والمقابلات فى مكتب محاماة.. والفتيات ينتقدن: باب لزواج المتعة والمسيار

الثلاثاء، 18 يوليو 2017 09:00 ص
بالصور.. "الخاطبة تعود للصعيد".. مكاتب زواج لتوفيق راسين فى الحلال لأول مرة بأسيوط.. تقديم خدمة مواصفات العرسان "أون لاين" والمقابلات فى مكتب محاماة.. والفتيات ينتقدن: باب لزواج المتعة والمسيار مكتب زواج فى أسيوط
أسيوط – ضحا صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
على الرغم من انتشار سماسرة ومكاتب الزواج بمحافظة القاهرة ومحافظات الوجه البحرى، والتعامل مع هذا الأمر باعتباره وسيلة من وسائل الزواج الحديثة، فى ظل هذا التطور التكنولوجى، الذى بتنا وأصبحنا فيه، إلا أن ظهور تلك المكاتب بالوجه القبلى والصعيد خاصة محافظة أسيوط، باعتبارها عاصمة الصعيد أمر مثير للدهشة، خاصة بعدما لاقت رواجًا وإقبالاً من الشباب والفتيات عليها.
 
ورغم عادات وتقاليد الصعيد والعرف المتبع به، إلا أن مكاتب الزواج فى الفترة الأخيرة استطاعت أن تحقق رواجًا كبيرًا، ففى أحد مكاتب المحاماة بأسيوط قرر محام شاب يدعى "أ.أ" إلحاق مكتب آخر يعمل فى نشاط مختلف لمكتب المحاماة الخاص به، وكانت المفاجأة هى إقامة مكتب للزواج وذلك عن طريق الترويج للزواج وموصفات الأزواج والزوجات عبر مواقع السوشيال ميديا "فيس بوك" على أن يتم وضع الشروط للطرفين وفى حالة الموافقة من قبل الطرفين يتم الزواج ولكن بمقابل مادى للمكتب يتم تحديده مسبقًا.
 
وقرر مكتب المحاماة تدشين صفحة على "فيس بوك" لجذب الراغبين فى الزواج عبر وسطاء، ووضع منشور ثابت وبوست تعريفى لأهداف وشروط العمل وقاموا بنشره تحت عنوان "جروب مغلق لتوفيق راسين فى الحلال" لأبناء وبنات محافظة أسيوط" يتم وضع الشروط وإذا تطابقت المواصفات تتم المقابلة بين الطرفين فى مقر المكتب.
 
وحدد مكتب تيسير الزواج بين أبناء أسيوط مجموعة من الشروط لقبول اتفاق الطرفين تخص المكتب وللمكتب الحق فيها وإخطار العروسين مسبقا.
 
ولاقى الجروب المغلق الذى ضم عددًا كبيرًا من أبناء محافظة أسيوط ومحافظات الصعيد رغم حداثته إقبال الشباب الذين علقوا بشكل واضح على الصفحة حول مواصفات العروس وطريقة المقابلة فى الوقت الذى اكتفت فيه الفتيات بإرسال مواصفاتهن للمسئولين عن المكتب والصفحة وهم بدورهم قاموا بالترويج لتلك المقابلات.
 
وتساءل الشباب عن طريقة المقابلة ووقتها وكيفية دفع المبالغ المادية المطلوبة، وكيفية تقديم الطلبات والمواصفات للمكتب وماهية الشروط الواجب توافرها، وإذا ما كان المكتب يعمل لصالح مسلمين فقط أم يخدم الأقباط أيضًا فى إيجاد عروس وعريس.
 
ومن جانبه قال "أحمد.ب" أحد الشباب الباحثين عن عروس عبر المكتب، كاتبًا مواصفته لهم عبر الصفحة ومنها أنه يعمل فى وظيفة "كويسة" ولديه راتب محترم وأنه يرغب فى شرط واحد هو إن تعيش عروسته معه فى القاهرة وهو متحمل لكل نفقاتها، وطلب من الأدمن رقم التليفون وطريقة التواصل مع المكتب.
 
فيما تساءل "أحمد.خ" أحد الشباب الراغبين فى الزواج عبر صفحة مكتب تيسير عملية الزواج، عن إجراءات الاتفاق وهل يتم دفع مبلغ مالى مسبق أم يتم دفع المبلغ المالى بعد إتمام الزواج .
 
ومن جانب آخر تفاعل مسئولو الصفحة مع أسئلة الشباب الخاصة بطريقة الاتفاق المبدئى على المبالغ المالية، حيث قال مسئول الصفحة إنه يتم دفع جزء من المبلغ مقدمًا ثم باقى المبلغ عقب إتمام الزواج والاتفاق على المبلغ يكون على الخاص، والغريب فى الأمر هو تساؤل (ناجي.ع) حيث عرض على مسئولى الصفحة سؤالا حول مدى توافر فتيات قبطيات يمكن الزواج بهن معلقًا: "لو سمحت يا أدمن فى عندكم مقابلات زواج للأقباط ولا تعاملكم مع مسلمين فقط وشروط التقديم إيه وشكرا ليكم".
 
وعلى الفور رد المسئولون عن الصفحة "أهلا بحضرتك إحنا عندنا عرايس مسيحيات طبعًا والشروط حضرتك بترسل لنا مواصفات العروسة المطلوبة خاص وإذا بتحب نشير على الصفحة تمام وإذا ما بتحب بيكون التعامل خاص إذا ما تم الاتفاق على الشروط بيتم تحديد موعد للمقابلة وبعدها بيتم الزواج أى اتفاق يخص الماديات قبل وبعد الزواج خاص بعد إذنك".
 
وعاد ناجى ليتساءل مرة أخرى عما إذا كان يتم تحصيل المبلغ المالى المقرر بعد الزواج، أكد مسئولو المكتب أن المبلغ المالى يتم دفع جزء منه مقدمًا وباقى المبلغ بعد إتمام الزواج.
 
ومن جانب آخر طلب كريم.أ أحد أبناء محافظة أسيوط من القائمين على الصفحة "عريس" لشقيقته معلقا: "يا أدمن أنا محتاج عريس لأختى هى أرملة وعندها بنت فهل متاح عريس يكون أرمل أو مطلق بس تكون ظروفه المادية كويسة وإحنا على استعداد لدفع مبلغ مقابل ذلك".
 
فيما طلب محمود.ح أحد أعضاء الجروب أن يتم تحويل الجروب المغلق الخاص بهذا المكتب إلى صفحة عامة للجميع، كنوع من أنواع الترويج، بدلاً من أن تكون الصفحة مغلقة ومقتصرة على أشخاص معينه، مؤكدًا خلال تعليقه أن الحالة الاجتماعية التى أصابت المجتمع بالإضافة إلى الظروف المادية للشباب حالت بينهم وبين تكوين أسرة وأن مثل هذه المكاتب تساهم فى زواج الشباب والفتيات بشكل كبير حتى وإن كان الأمر يتكلف فيه العريس والعروس تقديم مبلغ مالى للمكتب.
 
فيما انتقدت بعض الفتيات عمل هذا المكتب وأكدن أنه قد يكون بابًا لزواج المتعة والمسيار وهو ما ترفضه عادات وتقاليد الصعيد، وأكدن أن الزواج بالصعيد له عرف وتقاليد ومثل هذه المكاتب والجروبات جديدة عليهم ولم يسمعوا عنها من قبل.
 
اسئلة واستفسارات الشباب والفتيات وردود الادمن عليهم فى اسيوط (1)
اسئلة واستفسارات الشباب والفتيات وردود الادمن عليهم فى اسيوط (1)

اسئلة واستفسارات الشباب والفتيات وردود الادمن عليهم فى اسيوط (2)
اسئلة واستفسارات الشباب والفتيات وردود الادمن عليهم فى أسيوط

 
اسئلة واستفسارات الشباب والفتيات وردود الادمن عليهم فى اسيوط (4)
أسئلة واستفسارات الشباب والفتيات وردود الأدمن عليهم فى أسيوط

 
اسئلة واستفسارات الشباب والفتيات وردود الادمن عليهم فى اسيوط (6)
اسئلة واستفسارات الشباب والفتيات وردود الادمن عليهم فى اسيوط (6)

اسئلة واستفسارات الشباب والفتيات وردود الادمن عليهم فى اسيوط (7)
أسئلة واستفسارات الشباب والفتيات وردود الادمن عليهم فى أسيوط

اسئلة واستفسارات الشباب والفتيات وردود الادمن عليهم فى اسيوط (8)
اسئلة واستفسارات الشباب والفتيات وردود الادمن عليهم فى اسيوط (8)

اسئلة واستفسارات الشباب والفتيات وردود الادمن عليهم فى اسيوط
أسئلة واستفسارات الشباب والفتيات وردود الأدمن عليهم فى أسيوط
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة