جامعة بنى سويف :بدء الدراسات العليا لكلية العلوم السياسية العام المقبل

الثلاثاء، 18 يوليو 2017 04:30 م
 جامعة بنى سويف :بدء الدراسات العليا لكلية العلوم السياسية العام المقبل جانب من حفل التخرج
بنى سويف : هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد الدكتور أمين لطفي رئيس جامعة بني سويف  صباح اليوم حفل تخريج الدفعة الأولي لكلية الدراسات الاقتصادية والعلوم السياسية ،"دفعة الدكتور  أمين لطفي " بحضور الدكتور علي مسعود عميد الكلية، والدكتور علي الدين هلال وزير الشباب الأسبق، والسفير  محمد العرابي وزير الخارجية السابق، ونواب رئيس الجامعة  والدكتور شعبان مبارز عميد الكلية السابق وسط حضور لافت من أعضاء هيئة التدريس وأولياء الأمور والطلبة والطالبات.

وفى كلمتة أكد الدكتور أمين لطفي رئيس جامعة بني سويف ، أنه أسعد شخص لوجوده في حفل تخريج أول دفعة لكلية الدراسات الاقتصادية والعلوم السياسية تلك الكلية، التي شهدت العديد من التحديات والصعوبات أمام إنشائها ،وأن هناك دروس مستفادة لابد للطلاب أن يلتزموا بها ،لكي ينجحوا في حياتهم ،وهي أن نثق جميعا في الله أولا وفي أنفسنا ،وأن تكون هناك عزيمة قوية لكي نحسن التنفيذ. 

وجه رئيس الجامعة الشكر والتقدير لجامعة القاهرة ،معتبرها الجامعة الأم وأنه يعتز بدورها حتي لو كان لها رغبة معينة، مؤكدا للطلاب أن أول درس  في حياتهم هو أن نحترم الجميع ،وآلا نخسر أحد،كاشفا عن سر لأبنائه الطلاب عن سر كان يخفيه عنهم وهو أن المجلس الأعلي للجامعات بعد جهود مضنية سبق ووافق علي تسمية الكلية بإسم كلية السياسة والاقتصاد .

وأضاف رئيس الجامعة بضرورة تحديث لائحة الكلية لكي تواكب كل ما هو جديد، وأن هناك مخطط إنشائي لإضافة مباني ملحقة بالكلية، مشيرا إلي ضرورة سعي ادارة الكلية للحصول علي الاعتماد والجودة الدولي وليس المحلي ،وبدء الدراسات العليا مع العام الجديد، وأن يكون هناك برامج متميزة مثل برنامج الاعلام السياسي بالتعاون مع الكليات الأخري مثل كلية الاعلام، لتفعيله وتعاون مع الجامعات الاجنبية في القريب العاجل.

وقال السفير  محمد العرابي ،أن الطلاب عليهم مهمة ثقيلة لإثبات أنفسهم واثبات أن خريجي هذه الكلية مؤهلين لتولي مناصب قيادية ، مطالبهم بضرورة تعلم اللغات الأجنبية لأنهم خط الدفاع الأول عن مصرنا الغالية ،والذي سينعكس بدوره علي مكانة الكلية ،وسيثبت أنها كلية رائدة .

وطالب الدكتور  علي الدين هلال وزير الشباب الأسبق  بضرورة إنشاء رابطة لخريجي الكلية ،لكي يظل هناك تواصل بين الكلية والخريجين ، مطالبا أن ثقوا في أنفسهم وآلا يقلدوا أحدا ولا ييأسوا ولا يخافوا من الافكار الجديدة .

وأوصي الدكتور محمد خضر نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أبنائه الخريجين ،بضرورة وضع هدف محدد لهم في حياتهم ،مع الإصرار علي تحقيقه وانجازه وأهمية التواصل بين بعضهم البعض، واستغلال الوقت في التزود بالمهارات والتي تساعدهم في الإعداد لسوق العمل.

وطالب الدكتور علاء عبد الحليم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة من الخريجين التفكير والتدبر في شخصية رئيس الجامعة في إصراره ونجاحه في تحقيق طفرة غير عادية في الارتقاء بالجامعة، مما أنتج عن ذلك انجازات فاقت التوقعات وأول من وضع شعار "افتخر أنت في جامعة بني سويف "وجعل منه حقيقة ملموسة ،موجها التحية لأولياء الأمور علي جهدهم المبذول مع أبنائهم الطلاب.

وقال الدكتور علي مسعود أن الجامعة أصبحت قدوة للجامعات المصرية والتي حققت انجازات ملموسة عير عادية ،تصل إلي حد المعجزات، وذلك بفضل الجهود المضنية من الدكتور أمين لطفي رئيس الجامعة ،الذي بذل قصارى جهده في سبيل إنشاء تلك الكلية لخدمة قطاع الصعيد وتوفير كافة السبل التي تمكن أبنائه الطلاب من إكساب مهارات عديدة تؤهلهم لسوق العمل ،مشيرًا إلي أنه من الممكن أن نطلق علي هذه الدفعة لقب دفعة الدكتور أمين لطفي.

 

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة