النيابة تعرض تسجيلات لمسئول بحى شمال الجيزة متهم بتقاضى رشوة على لجنة فنية

الأربعاء، 19 يوليو 2017 02:49 م
النيابة تعرض تسجيلات لمسئول بحى شمال الجيزة متهم بتقاضى رشوة على لجنة فنية رشوة-ارشيفية
كتب سليم على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أمرت نيابة قسم إمبابة برئاسة المستشار باهر حسن ، تحت إشراف المستشار محمد عبد السلام المحامي العام الأول لنيابات شمال الجيزة، بعرض تسجيلات المقاطع المصورة الخاصة بتقاضي موظف بحي شمال الجيزة، رشوة من المواطنين، مقابل التغاضي عن تحرير مخالفات لهم، على لجنة فنية من الإذاعة والتليفزيون لبيان صحتها من عدمه، تمهيدا لإحالة المتهم للمحاكمة.

تحقيقات إسلام عطية وكيل نيابة إمبابة، وتحت إشراف المستشار محمد عبد السلام المحامي العام الأول لنيابات شمال الجيزة، كشفت تلقى الجهات الأمن بلاغا من أن أحد المواطنين "م . ح"  يتهم فيه "ا . ب . س " موظف بقسم الإشغالات بحي شمال الجيزة، بطلب رشوة 10 آلاف جنيه مقابل عدم تحرير محاضر لهم أثناء قيامه بوضع بعض معدات البناء أمام أحد العقارات.

وأشار مقدم البلاغ، إلى أنه كان يحاول بناء سلم وسقف للعقار الذى يقيم به، مما دفعه إلى إحضار المعدات المستخدمة فى ذلك لاستكمال البناء به، ولكنه فوجئ بالمتهم باعتباره مسئولا بقسم الإشغالات بالحي يهدده بتحرير محضر مخالفة له، معلل ذلك بأن وضع هذا المعدات أمام العقار يعتبر إشغال للطريق العام، وطلب منه رشوة ، فأعطاه 2000 جنيه من أصل المبلغ، وتوجه بعدها لتحرير محضر بالواقعة.

وأضاف أنه تم وضع خطة أمنية للإيقاع بالمتهم تتمثل فى ضبطه أثناء تقاضية باقى مبلغ الرشوة، وفى الموعد المتفق عليه تم وضع كاميرات مراقبة بملابس المجني عليه، وتسليمه مبلغ 8000 آلاف جنيه من خزينة إحدى الجهات الأمنية وتصوير أرقامهم، وبعدها توجه لمقابلة المتهم على أحد المقاهي، وتم ضبطه فور تلقيه الرشوة، وبمواجهته اعترف بارتكابه أكثر من واقعة خلال الفترة الماضية، وطالبت النيابة سرعة تحريات الأجهزة الأمنية للوقوف على مدى نشاط المتهم.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة