تأبين الكاتب محمد الكيلانى بحضور القيادات الصحفية بالإسكندرية بمركز إبداع

الأربعاء، 19 يوليو 2017 12:28 ص
تأبين الكاتب محمد الكيلانى بحضور القيادات الصحفية بالإسكندرية بمركز إبداع جانب من الفاعلية بمركز الإبداع بالإسكندرية
الإسكندرية – هناء أبو العز - أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شارك مركز الحرية للإبداع، التابع لصندوق التنمية الثقافية بالإسكندرية، اليوم الأربعاء، فى حفل تأبين الصحفى السكندرى محمد الكيلانى، الذى نظمته مجلة أكتوبر بالتعاون مع نقابة الصحفين، إيماناً من المركز بدور الكيلانى البارز فى الصحافة السكندرية.

 

وقال بيان "الإبداع" اليوم، إن مشاركة المركز فى العرفان بهذا الدور، وحيث إن الراحل كان من الأصدقاء الدائمين لأنشطة المركز، فعلى سبيل المثال شارك بالحديث عن تجربته الصحفية من خلال صالون تجربتى الشورى، الذى تديره الصحفية هدى الساعاتى.

 

بدأ التأبين بدقيقة حداد على روح المرحوم، ثم الوقوف على محطات الراحل الحياتية والعملية بداية من ميلاده، واختتمت بآخر مقال للكيلانى فى مجلة أكتوبر(رمضان شهر البركات)، وقدم هذه المحطات حسام عبد القادر المستشار الإعلامى لمكتبة الإسكندرية، والصحفى بأكتوبر، وقد توجه بالشكر للمركز لاستضافته الحدث.

 

حضر الحفل وشارك فى التأبين، عدد من نجوم المجتمع السكندرى وأعلامه، إلى جانب العديد من زملاء وتلاميذ الكيلانى، وعدد من نواب البرلمان، ورزق الطرابيشى نقيب الصحفين بالإسكندرية، وطارق إسماعيل نائب رئيس تحرير الأهرام، وسامى خير الله من الأهرام، والكاتب الصحفى محمد معوض، وأشرف شرف مدير تحرير الأخبار والمهندس ياسر سيف المفكر السياسى والثقافى .

 

وشارك الدكتور محمد عبد اللاه رئيس جامعة الإسكندرية السابق، وعضو لجنة العلاقات الخارجية بالمحافظة، ومن رفاق الكفاح للراحل الصحفى أحمد حسن بكر، ويعد شاهد عيان على رحلة كفاح الكيلانى، الكلمات وحكى مشاركة لا تنسى فى صيانة الأمن القومى المصرى.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة