دفتر أحوال المواطن.. احتلال الباعة لرصيف السكة الحديد فى المعمورة بالإسكندرية.. شكوى من رفع سائقى سرفيس "سوهاج – دار السلام" الأجرة بالمخالفة للتعريفة.. غرق شارع نوح البحرى بمغاغة فى المنيا بمياه الصرف الصحى

الأربعاء، 19 يوليو 2017 11:00 ص
دفتر أحوال المواطن.. احتلال الباعة لرصيف السكة الحديد فى المعمورة بالإسكندرية.. شكوى من رفع سائقى سرفيس "سوهاج – دار السلام" الأجرة بالمخالفة للتعريفة.. غرق شارع نوح البحرى بمغاغة فى المنيا بمياه الصرف الصحى دفتر أحوال المواطن
كتبت ــ مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يفتح دفتر أحوال صحافة المواطن، اليوم، الأربعاء، أوراقه لتسجيل سطور جديدة من قصص وشكاوى أهل المحروسة التى يرسلونها يوميا، وتظهر اليوم على السطح مجموعة من المشاهد الجديدة، ويعود المواطنون للتأكيد على مطالبهم بعلاج عدد من الأزمات المتكررة، التى يناشدون المسئولين للوقوف أمامها طوال الوقت دون أن يجدوا استجابة.

قارئ يشكو من احتلال الباعة لرصيف السكة الحديد فى المعمورة بالإسكندرية

أرسل القارئ هيثم البحار، شكوى لخدمة صحافة المواطن من احتلال الباعة الجائلين وإقامة سوق عشوائى بجوار شريط السكة الحديد فى مدينة المعمورة بالإسكندرية، وإغلاق الطريق الذى يؤدى لمستشفى التأمين الصحى.

وأضاف القارئ: "نعانى من انتهاكات بالجملة لحقوق الدولة والمواطن بالمعمورة بالإسكندرية، وذلك من خلال احتلال سوق المأكولات لحرم السكة الحديد وإغلاق طريق عام الذى يؤدى إلى مستشفى التأمين الصحى بطوسون، والذى به العديد من المخالفات التى تعدد المنطقة بأسرها".

وأشار القارئ: "لابد من وضع حد لسرقات الكهرباء بالسوق وصرف المخلفات فى الصرف الصحى والتعدى على حرم السكة الحديد مما يجعلنا لا نستطيع التجول بحرية".

 

شكوى من رفع سائقى سرفيس "سوهاج – دار السلام" الأجرة بالمخالفة للتعريفة

أرسل القارئ محمود خليفة عبد الجليل، شكوى من من عدم التزام سائقى محافظة سوهاج بالتعريفة الجديدة المعتمدة، مشيرا إلى معاناة الأهالى اليومية من مشادات مع سائقى الأجرة ذهابا وإيابا إلى أعمالهم، والتى رفعوها جنيها عما أقره مسئولو المحافظة.

وأضاف القارئ، عبر رسالته إلى خدمة صحافة المواطن: "كانت الأجرة المعتمدة قبل تحريك أسعار السولار والبنزين من محافظة سوهاج إلى مركز دار السلام 6 جنيهات، وبعد زيادة سعر السولار والبنزين فى 29 يونيو 2017، أقر السيد المحافظ التعريفة الجديدة وهى 7 جنيهات، لكن فى الواقع نحن مطالبون إجباريا بدفع 8 جنيهات".

وأشار القارئ، إلى أن تلك التعريفة اتفق عليها سائقو أجرة مركز دار السلام بحجة أن اسعار البنزين والزيوت قد ارتفعت، ناكرين تماما التعريفة الجديدة التى اعتمدها المحافظ، وأنه لا توجد أى لافتات توضح التعريفة الجديدة" .

 

غرق شارع نوح البحرى بمغاغة فى المنيا بمياه الصرف الصحى

أرسل القارئ مأمون الجنداوى شكوى من غرق شارع نوح البحرى التابع لمركز مغاغة فى محافظة المنيا، بمياه الصرف الصحى منذ شهر رمضان.

وأضاف القارئ فى شكواه لـ "اليوم السابع"، أن السكان يعانون من انتشار الروائح الكريهة فى المنطقة بسبب تلك المياه، مناشداً مسئولى المحافظة العمل على كسح تلك المياه فى أسرع وقت.

 

قارئ بالدقهلية يشكو من وجود مديونية كهرباء 25 ألف جنيه

أرسل القارئ سمير محمد عبده الحوالى والمقيم بناحية شارع بحرى التابع لمركز منية النصر بالدقهلية، شكوى بمطالبته بمبلغ 25 ألف جنيه فواتير سابقة لشركة الكهرباء، على الرغم من تركيب عداد كودى منذ 6 أشهر، مما ترتب عليه فصل التيار الكهربائى.

وقال سمير محمد عبده الحوالى، عبر رسالته إلى خدمة صحافة المواطن: "كان لدى عداد قديم، جاء بعدها مسئولو شركة الكهرباء وقاموا بتغير العداد، وبعد عام من تركيبه تم تغيره مرة أخرى واستبداله بالعداد الكودى، وتم شحن العداد لمدة 6 أشهر، ومده بتيار الكهرباء دون أدنى مشكلة".

وأضاف القارئ: "بعد تركيب العداد الكودى، كنت أشحن أول شهر بـ100 جنيه والشهر الثانى 400 جنيه، حتى ارتفعت إلى الشهر الخامس إلى 600 جنيه، وذهبت للشركة بعد ذلك قالى لى المسئولون لا يمكن الشحن إلا بعد دفع 1000 جنيه، ولكن فوجئت بعدها بفصل العداد ووجود مديونية 25 ألف جنيه، ولا يمكن الشحن إلا بعد دفع ذلك المبلغ".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة