بمشاركة الجهاز المركزى للتعبئة والإحصاء..

غدا.. المعهد الدولى الإحصائى ينهى فعاليات مؤتمره الـ61 المنعقد بالمغرب

الخميس، 20 يوليو 2017 03:00 ص
غدا.. المعهد الدولى الإحصائى ينهى فعاليات مؤتمره الـ61 المنعقد بالمغرب اللواء أبو بكر الجندى رئيس الجهاز المركزى للتعبئة والاحصاء
كتبت- هبة حسام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنتهى غدا الجمعة، فعاليات المؤتمر الـ61 للمعهد الدولى للإحصاء (ISI)، والذى استمر لمدة 5 أيام بدءا من يوم 16 يوليو، بمشاركة الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، حيث يعقد المؤتمر بمراكش – المغرب.

تناولت جلسات المؤتمر خلال الأيام الماضية كل ما هو جديد فى عالم الإحصاء، والعناصر المساعدة من حاسبات، خاصة البرامج الإلكترونية المصممة خصيصاً لخدمة الإحصاءات، حيث تم عرض ذلك من خلال أوراق عمل تخطت 1000 ورقة عمل عرضت فى جلسات متخصصة خلال أيام المؤتمر.

يذكر أن هذا المؤتمر يعقد كل عامين منذ عام 1887 بهدف تبادل الخبرات والتعرف على التحديات التى تواجه الدول، وتشارك فى أعماله كافة المنظمات الدولية والإقليمية المهتمة بالبيانات والإحصاءات، والعديد من الجهات الأكاديمية علاوة على معظم الأجهزة الإحصائية فى العالم.

خلال مشاركته بالمؤتمر، نظم الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء جلسـة خاصة تحت عنوان "دور الأجهزة الإحصائية فى رصد وتحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030"، شارك بها نخبة من الإحصائيين من مصر والمنظمات الدولية المعنية بالعمل الإحصائى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة