مؤمن سليمان.. قصة نجاح لم تأتِ صدفة

الجمعة، 21 يوليو 2017 11:00 ص
مؤمن سليمان.. قصة نجاح لم تأتِ صدفة مؤمن سليمان المدير الفنى السابق لسموحة
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

جاء إعلان نادى سموحة عن انتهاء علاقته بمدربه مؤمن سليمان ليثير الترقب حول الخطوة المقبلة للمدرب الشاب.

مؤمن سليمان تولى تدريب سموحة منتصف الموسم الجارى، خلفا لحلمي طولان مدرب سموحة السابق.

وقاد مؤمن سليمان الفريق لإنهاء الدورى فى المركز الخامس برصيد 57 نقطة، وبفارق 26 نقطة عن الأهلى المتصدر، والتأهل لنصف نهائى بطولة كأس مصر.

الفريق السكندرى ودع بطولة كأس الكونفدرالية من دور المجموعات، قبل أن يعلن سموحة توجيه الشكر لمؤمن سليمان بعد نهاية عقده.

وإجمالا، قاد مؤمن سليمان الفريق السكندرى فى 29 مباراة فى جميع المسابقات، حقق الفوز فى 12 وتعادل فى 10 وخسر 7 مباريات، سجل لاعبو سموحة 39 هدفا، واستقبلوا 33 هدفاً.

مؤمن سليمان
مؤمن سليمان

تألق سليمان فى فرق الناشئين والشباب فى "القلعة البيضاء" مع نهاية الثمانينيات وبداية التسعينيات، وتم تصعيده للفريق الأول عام 1994، وشارك فى أول لقاء رسمى أمام أسوان كبديل ليحيى نبيه فى الجولة 22 لمسابقة الدورى، بتاريخ 7 مايو 1995، والذى شهد فوز الزمالك بهدف لمحمد صبرى.

وظل اللاعب يدافع عن ألوان "مدرسة الفن" حتى عام 1999، وتوج مع الفريق بلقب دورى أبطال إفريقيا 1996 والسوبر الأفريقى 1997 والأفروأسيوى في نفس العام وكأس مصر عام 1999، إلا أن مشوار اللاعب لم يكن مؤثرًا بما يكفى داخل القلعة البيضاء.

لم تكن مسيرة مؤمن سليمان كلاعب طويلة، فقد كان أحد أفراد جيل المنتخب الأوليمبى الذى أشرف عليه رود كرول المدير الفنى الهولندى، وكان حازم إمام هو نجمه الأشهر.

 

سليمان يرحل عن سموحة
سليمان يرحل عن سموحة

وللمرة الأولى شارك مؤمن مع الفريق الأول بديلا لـيحيى نبيل في موسم 1994/1995 فى مركز الظهير الأيسر خلال فوز الزمالك على أسوان بهدف مقابل لا شىء.

اتجه بعد الرحيل عن الزمالك إلى الدورى الهولندى للاختبار فى أحد الأندية، لكنه لم يوفق ليعود إلى مصر مرة أخرى ليبدأ رحلته مع التدريب وبعد فاصل من التجارب مع أندية الظل أهدى القدر مؤمن سليمان قبلة العمر حينما اختاره مرتضى منصور، رئيس نادى الزمالك، ليقود الفريق الأبيض فنياً فى مفاجأة أذهلت الكثيرين.

قاد مؤمن سليمان الزمالك للفوز على الغريم التقليدى الأهلي بثلاثية مقابل هدف، ليتوج الأبيض بلقب كأس مصر للمرة الرابعة على التوالى، ثم قاد الزمالك للوصول للمباراة النهائية لدورى الأبطال الأفريقى قبل أن يخسر أمام صن دوانز بطل جنوب أفريقيا.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

أبو العُريف

ينقصه فقط . . . مغازلة الإعلام الرياضي وكسب وده ورضاه .

أه يا زهر . . قصديي يا مؤمن . . لو ليك ظهير إعلامي . . ده حتى أهل بيتك الزملكاوية ما صبروش عليك ذي ما صبروا على أوناسيو . .

عدد الردود 0

بواسطة:

علي سالم

اي نجاح هذا؟

لعب 29 مباراه مع فريق سموحه فاز في 12 منهم بنسبه 40%مع فريق كان ينافس الاهلي والزمالك علي بطولتي الدوري والكأس!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة