الدفاع بـ"رشوة الصحة" يطلب سماع شهادة عضوى جهاز الضبط بجلسة واحدة

السبت، 22 يوليو 2017 01:49 م
الدفاع بـ"رشوة الصحة" يطلب سماع شهادة عضوى جهاز الضبط بجلسة واحدة محكمة -أرشيفية
كتبت أمنية الموجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تمسك الدكتور حسنين عبيد، دفاع المتهم الأول في قضية "رشوة وزارة الصحة"، بسماع شهادتي عضوي جهاز الضبط.

وشدد الدفاع علي ضرورة سماع الشاهدين معًا بجلسة واحدة،  مبديًا رغبته كذلك بسماع شهادة الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة، لافتًا إلى أنه أعد 12 سؤالاً له، وتابع:  دفاعي سيُبنى على ما سيأتي في أقوال الشهود، وطلب دفاع المتهم الثاني إخلاء سبيل موكله، وشدد على أنه جاهز للمرافعة دون إبداء أي طلبات.

والتمس الدفاع عدم تأجيل الدعوى ليوم الإثنين نظرًا لإرتباطات تخصه، وهو ما اعترض عليه القاضي مُعتبرًا اياه تنكيلاً بالمحكمة، مشيرًا لعزم المحكمة في الفصل في الدعوى، وهو ما نفاه عضو الدفاع مُبديًا احترامه للقضاة.

وتغيب الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة، عن الحضور والذي كان من المقرر أن تستمع المحكمة لسهادته بعدما تمسك دفاع المتهم الأول بسماع شهادته.

عقدت الجلسة بغرفة مداولة الدائرة 17 جنايات جنوب القاهرة ، برئاسة المستشار حمادة محمد شكري و عضوية المستشارين ناصر بربري و أسامة محمد علي ، وأمانة سر ياسر عبد العاطي و عبد المسح فل و هاني حمودة.


وكان المستشار نبيل صادق، النائب العام، أمر فى 12 يناير الماضى بإحالة مستشار وزير الصحة لأمانة المراكز الطبية المتخصصة وموظف بمستشفى عين شمس التخصصى إلى محكمة الجنايات القاهرة، لاتهامهما بالتوسط وطلب رشوة قدرها 4 ملايين جنيه مقابل إسناد توريد 12 غرفة زرع نخاع لإحدى الشركات من الباطن، لتوريدها لمستشفى معهد ناصر التابع لأمانة المراكز الطبية المتخصصة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة