الجيش السورى يتقدم على حساب داعش فى ريف الرقة

الأحد، 23 يوليو 2017 02:04 م
الجيش السورى يتقدم على حساب داعش فى ريف الرقة تنظيم داعش الإرهابى
بيروت (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المرصد السورى لحقوق الإنسان، ووحدة الإعلام الحربى التابعة لجماعة حزب الله اللبنانية، إن القوات الحكومية السورية وحلفاءها انتزعوا السيطرة على أراض من تنظيم داعش الإرهابى فى ريف جنوب شرق مدينة الرقة معقل التنظيم وذلك بعد ضربات جوية بالمنطقة.

وأضاف المرصد ووحدة الإعلام الحربى أن القوات السورية، تقدمت باتجاه الحدود بين محافظتى الرقة ودير الزور فى وقت متأخر الليلة الماضية.

وسيطر الجيش أثناء التقدم على حقل نفطى بمنطقة السبخة.

ومن النادر أن تتقدم القوات السورية فى هذه المنطقة التى تقع بالقرب من أراض يسيطر عليها تحالف قوات سوريا الديمقراطية الذى يهيمن عليه الأكراد ويحارب داعش الإرهابى بشكل منفرد، وبذلك تقترب القوات الحكومية أيضا من دير الزور وهى معقل آخر للتنظيم المسلح.

ويحارب الجيش السورى داعش الإرهابى على خطوط أمامية ملتهبة فى غرب محافظة الرقة وحقق مكاسب هناك فى الآونة الأخيرة.

وأثارت حوادث بين الجيش السورى وقوات سوريا الديمقراطية الشهر الماضى التوتر بين واشنطن من جهة ودمشق وحليفتها موسكو من جهة أخرى.

وفى سياق منفصل بشمال سوريا، أحد أكثر ساحات القتال تعقيدا فى البلاد، يشتبك مقاتلو معارضة سوريون تدعمهم تركيا مع القوات الكردية المدعومة من الولايات المتحدة للسيطرة على بعض المناطق الحدودية مما ينذر بصرف الانتباه عن قتال داعش.

وتسيطر وحدات حماية الشعب الكردية التى تمثل الجزء الأكبر من قوات سوريا الديمقراطية على الكثير من شمال شرق سوريا وانتزعت السيطرة على مناطق واسعة من داعش. 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة