تعرف على جولة عازف البوق إبراهيم معلوف فى "بعلبك"

الأحد، 23 يوليو 2017 07:04 م
تعرف على جولة عازف البوق إبراهيم معلوف فى "بعلبك" إبراهيم معلوف
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أطل عازف البوق والمؤلف الموسيقي الفرنسي من أصل لبناني إبراهيم معلوف على جمهور مهرجانات بعلبك الدولية مساء أمس، مقدما أحد أبرز عروض المهرجانات هذا العام.

وفي معبد باخوس عزف معلوف بداية مقدمة موسيقية هادئة بعض الشيء برفقة فريق (ريد أند وايت لايت) التي أسسها حديثا وتعامل مع الأخطاء التقنية التي ظهرت في الدقائق الأولى بخفة ظل صفق لها الجمهور كثيرا.

ومع مرور الوقت صار الحفل أكثر صخبا وانضمت إليه على خشبة المسرح أوركسترا (فري سبيريت) المؤلفة من بعض من طلابه في معهد موسيقي عريق في باريس حيث يعلم أصول العزف على آلة البوق وفن الارتجال وشاركه زملاء له في المعهد والمهنة، كما شاركه العزف خلال الحفل شابان من الجمعية اللبنانية للدراسات والتدريب في بعلبك ولاحقا عازف الكمان وابن بعلبك الملقب "أحمد" وعزفا معا بعض مقاطع أغنية "أنا في انتظارك" لأم كلثوم.

وحلت مغنية الجاز الأمريكية ميلودي جاردوت ضيفة على الحفل وقدمت أغنية مشتركة مع معلوف باللغة الفرنسية للمغنية الراحلة داليدا، وفي إحدى المقطوعات انضم إليه على المسرح أعضاء جمعية (سنبلة) المؤلفة من أطفال من لبنان وسوريا يتدربون على أصول الغناء العربي، وطوال الحفل دأب معلوف على سرد النوادر والحكايات بين مقطوعة وأخرى لتقريب المسافة بينه وبين الجمهور الذي تجاوز 3000 شخص.

وأنهى الحفل بعزف بعض الجمل الموسيقية المأخوذة من أغنية (على دلعونا) التراثية اللبنانية وصعدت إلى المسرح فرقة الدبكة البعلبكية لتؤدي رقصة الدبكة اللبنانية التقليدية، وجاء حفل معلوف (37 عاما) في ختام جولة عالمية بدأها في سبتمبر أيلول 2015 بمناسبة مرور 10 سنوات على انطلاق مسيرته الفنية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة