ألمانيا تتوقع تدفق كميات أكبر من الكوكايين على أوروبا

الإثنين، 24 يوليو 2017 06:39 م
ألمانيا تتوقع تدفق كميات أكبر من الكوكايين على أوروبا كوكايين - صورة أرشيفية
برلين (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت سلطة الجمارك الألمانية، إنها تتوقع تدفق مزيد من الكوكايين على أوروبا فى المستقبل، وإنها ضبطت نحو خمسة أطنان من تلك المادة المخدرة فى موانئ بحرية شمالية منذ بداية العام، وهو ما يزيد ثلاث مرات عما تم ضبطه فى 2016 بأكمله.

وذكر متحدث باسم سلطات الجمارك اليوم الاثنين، أن المسؤولين ضبطوا 3.8 طن من الكوكايين تبلغ قيمتها 880 مليون يورو (مليار دولار) فى ثلاث عمليات من مارس آذار إلى مايو أيار وأنهم يعملون مع نظرائهم الهولنديين والبلجيكيين الذين يضبطون كميات أكبر من الكوكايين.

وأفادت صحيفة هاندلسبلات بأن كمية الكوكايين المضبوطة فى ميناءى روتردام الهولندى وأنتويرب البلجيكى زادت بشدة فى 2016 لتصل إجمالا إلى 41 طنا، وقال ألوين بوجان المتحدث باسم سلطة الجمارك المركزية "هذا اتجاه نتوقع قطعا استمراره. نتوقع استمرار تدفق الكوكايين الرخيص من أمريكا الجنوبية على السوق الأوروبية".

وذكر مكتب الشرطة الجنائية الاتحادية فى ألمانيا أن المضبوطات الكبيرة من الكوكايين فى أنحاء العالم زادت 72 فى المئة منذ 2012 ليبلغ الإجمالى 576 طنا فى العام الماضى، وأفاد مسؤولو الشرطة بأن الوفيات الناجمة عن المخدرات فى زيادة أيضا إذ ارتفعت تسعة بالمئة إلى 1333 حالة فى 2016. (










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة