"إلكترولكس": 5.1% ارتفاعًا فى صافى المبيعات خلال الربع الثانى من 2017

الإثنين، 24 يوليو 2017 03:02 م
"إلكترولكس": 5.1% ارتفاعًا فى صافى المبيعات خلال الربع الثانى من 2017 أجهزة منزلية
كتب هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت شركة إلكترولكس العالمية، عن نتائج أعمالها خلال الربع الثانى من عام 2017، والتى شهدت ارتفاعًا ملحوظًا فى صافى مبيعات الشركة بنسبة 5.1% وارتفاع الأرباح التشغيلية بنسبة 25% مما يعادل نسبة أرباح تشغيلية تبلغ 6.2%.
 
وأشاد التقرير بأداء العلامات التجارية المميزة للشركة، خاصة فى أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا، وجاء على رأسها المجموعة السلعية لمطابخ "البيلت إن" المستمرة فى الاستحواذ على الحصة السوقية الأكبر فى المنطقة، وهو ما دفع الشركة إلى التأكيد على أن منطقة أوروبا والشرق الأوسط، كانت أحد الأسباب الرئيسية فى تحقيق الزيادة الملحوظة فى صافى مبيعات الشركة خلال الربع الثانى، ومن المتوقع أن تستمر مساهمات المنطقة فى تحقيق زيادة فى مبيعات الشركة خلال الفترة المقبلة.
 
وذكر التقرير أن أرباح الشركة التشغيلية خلال الربع الثانى وصلت إلى 1.942 مليون كورونا سويدية بزيادة 25% وهو ما يعادل نسبة أرباح تشغيلية تبلغ 6.2%، وذلك بسبب التركيز على تطوير منتجاتها من خلال الإدارة الفعالة لمحفظة منتجات الشركة، إضافة إلى خفض تكاليف التشغيل.
 
وساهمت عمليات الاستحواذ والتخارج بنسبة 1.2%، حيث كان لاختلاف أسعار العملات فى الدول التى تعمل بها الشركة أثر إيجابى على صافى مبيعات الشركة بنسبة 3.9%.
 
أكد جوناس سامويلسون رئيس شركة إلكترولكس العالمية فى تصريح له عبر الموقع الرسمى للشركة، أنه من المتوقع أن تزيد حجم مبيعات الشركة خلال الفترة المقبلة من العام، وذلك من خلال توفير بيئة إيجابية للسوق فضلاً عن الآداء القوى لمنتجات الشركة فى الاسواق المختلفة وإطلاق منتجات جديدة.
 
وأضاف جوناس، فى بيان صحفى اليوم الإثنين، أن الشركة سوف تقوم بتوجيه جهودها إلى الاستمرار فى التحكم فى مصاريف التشغيل حيث أنه من المتوقع أن يصل انخفاض حجم التكاليف إلى 2.3 مليار كورونا سويدية لعام 2017.
 
وتجدر الإشارة إلى أن شركة إلكترولكس مصر تعد أحد النماذج الصناعية الناجحة لإلكترولكس العالمية وهى تقع فى المنطقة التى لعبت دوراً كبيراً فى تحقيق النتائج الإيجابية للشركة حول العالم، والتى تعد قاعدة صناعية وتصديرية للمنطقة، حيث بلغت نسبة تصدير الغسالات لدول المنطقة 15% من إجمالى المبيعات السنوية للمصنع وبالأخص للمغرب.
 
فى حين بلغت نسبة تصدير الثلاجات 17% من إجمالى المبيعات، أما السخان ارتفعت نسبة التصدير من 2% العام الماضى إلى 7% عام 2017 حيث بدأ المصنع فى إنتاج السخانات المغلفة بطبقة الإينامل والمطلوبة فى دول أوروبا، وتقوم الشركة حالياً بتصدير السخانات للسعودية والإمارات بالإضافة إلى جنوب أفريقيا وإيطاليا وقبرص.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة