الرئيس السيسى يرد على أسئلة المصريين: الفكر المتطرف غير قابل للحياة.. 3 ملايين عملوا بالمشروعات القومية.. تجربتنا فى علاج فيروس سى فريدة.. ويؤكد: نعمل على إنشاء قاعدة بيانات سليمة وافتتاح شبكات طرق وكبارى

الإثنين، 24 يوليو 2017 09:52 م
الرئيس السيسى يرد على أسئلة المصريين: الفكر المتطرف غير قابل للحياة.. 3 ملايين عملوا بالمشروعات القومية.. تجربتنا فى علاج فيروس سى فريدة.. ويؤكد: نعمل على إنشاء قاعدة بيانات سليمة وافتتاح شبكات طرق وكبارى الرئيس عبد الفتاح السيسى
كتب محمد الجالى وأيمن رمضان ومحسن البديوى وعامر مصطفى وإبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

السيسى: الفكر المتطرف "غير قابل للحياة"..والدين مش لتعذيب وقتل الناس..مرة أخرى أقول للمصريين "أنا ممنون برد فعلكم تجاه تغيير البلد"..3 ملايين مصري عملوا فى المشروعات القومية..المواطن الذي لديه سيارة يأخذ دعم وغيره لا يأخذ وننشأ قواعد بيانات..تجربتنا فى علاج فيروس سي فريدة من نوعها فى العالم

 

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى، رسالته للمصريين، قائلاً :"يا مصريين  خلوا بالكم من أولادكم وبلدكم، الدين مش جاى عشان يعذب ويقتل الناس..لن نكون أبداً ضد دين من الأديان، ومحدش يقدر يحارب ربه.. بس احنا عاوزين  الدين الحقيقى بكل سماحته".

وشدد الرئيس السيسى، خلال جلسة "اسأل الرئيس"، فى ختام فعاليات اليوم الأول للمؤتمر الدورى الرابع للشباب المنعقد بمدينة الإسكندرية، على أنه لديه أدلة على دعم  دول ما للإرهاب والتطرف، مشددا على ضرورة مواجهتها بدون أقنعة أو تمييز، قائلاً :"موقفنا ثابت ولا بد من مواجهة الإرهابيين ولا توجد أقنعة فى التعامل مع الموضوع.. الفكر المتطرف لا يقيم دينا أو دولا، وغير قابل للحياة ويصطدم مع التطور الطبيعى للإنسانية".

وتابع :" رغم قراءتنا وفكرنا لهذا التطور، لكننا لم نستطع أن نجتهد كما اجتهد القدماء مع إعادة صياغة فهمنا لديننا وسلوكياتنا دون المساس بالثوابت".

وواصل الرئيس قائلاً :"مستمرون على مواقفنا، ومطالبنا مشروعة وهى عدم التدخل ووقف دعم الجماعات المتطرفة، وفيه كلام كتير مش بقولوا ليكم عشان متتألموش.. ومعانا أدلة عن الدعم المالى والمادى وأشياء أخرى كثيرة، ولكن لا نعلنها لأسباب معينة.. قدمنا جزءا من الأدلة الموجودة لدينا ومصر مستمرة ولن تتراجع لحظة فى هذا الأمر".

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسى فى مستهل كلمته أنه يقول للمصريين مرة أخرى أنه ممنون برد فعلهم فى التغييرات التي تمر بها البلد، وتابع:"إن كنا نريد تغيير البلد فجزء من هذا مع مجهود الحكومة هو رد فعل الشعب، وأنه يكرر هذا الكلام لأنه محل تقدير وهو مفتاح النجاح".

ولفت الرئيس السيسى، إلى أن المشروعات القومية التى نفذتها الدولة وتعمل عليها الآن عمل بها 3 ملايين مصري، وتابع: " قاعدة محمد نجيب نفذتها شركات مدنية تحت إشراف الجيش".

وفى سياق آخر قال رئيس الجمهورية، إن الدولة تعمل على إنشاء قاعدة بيانات سليمة وواضحة، لأنها فى منتهى الأهمية، وتعطى الفرصة فى أخذ القرار الصحيح، موضحاً أن تحديث البيانات يتم تحت إشراف هيئة الرقابة الإدارية، وهى ما تجعلنا نأخذ إجراء مناسبا، مشيراً إلى أن آليات التنفيذ من الممكن ألا تكون ناجحة، وليس هناك آلية أخرى بشكل حاسم تجعلنا نتوصل لكل المصريين باختلاف ظروفهم.

وأضاف الرئيس السيسى، أن الدولة تعمل على إنشاء قواعد بيانات وهو ما يأخذ وقت وجهد، موضحاً أن الدعم لا يصل لمستحقيه، واليوم المواطن الذى لا يمتلك سيارة لا يأخذ دعما ووقودا ومن لديه سيارة يأخذ دعما.

وأشار "السيسى" قائلا:"خلينا نفتكر كويس أن الكهرباء من 3 سنين لما كانت الناس بتتشكى من قطعها ويقولوا الأكل بيبوظ، ولم نستطع حلها، ولكن تم حلها بشكل حاسم، وأريد أن أقول مسالة زى الكهرباء لوحدها انجاز للحكومة الحالية أنها استطاعت حل مسألة  وفى وقت الدولة بتواجه فيه إرهاب، ولم نوقف شيئا بحجة مواجهة  الإرهاب وأن الدولة تحارب".

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، أنه تم الانتهاء تماما من قوائم انتظار مرضى فيروس سى المسجلين على مستوى جميع محافظات الجمهورية، مضيفاً:" كنا نتألم من سنين طويلة من فيروس سى وهناك قوائم كثيرة، والآن تم علاج مئات الآلاف، وتجربتنا فريدة من نوعها فى العالم".

وأشار" السيسى"  :"أسر كثيرة كانت تتألم حينما كان يقدم ابنها الشاب على التجنيد ويكتشف أنه مصاب بفيروس سى، والنهارده مفيش حد بيدخل الجيش وعنده فيروس سى إلا ويعالج".

وفى سياق آخر، تناول الرئيس ملف "النقل"، قائلاً إنه تم إنجاز الكثير من المزلقانات والكبارى وجارى العمل على افتتاح العديد من شبكات الطرق والكبارى، مؤكداً أن شبكة الطرق القومية كلفت الدولة 100 مليار جنيه، مضيفاً:" لو تكلفة المشاريع القومية 600 مليار قبل التعويم فتكلفتها حالياً تريليون و 200 مليار".

 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة