ستيف جوبز.. حياة مثير بـ كتاب وفيلم ومسرحية أوبرالية

الأربعاء، 26 يوليو 2017 08:00 ص
ستيف جوبز.. حياة مثير بـ كتاب وفيلم ومسرحية أوبرالية ستيف جوبز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا شك فى أن حياة مؤسس شركة "آبل" ستيف جوبز مثيرة للاهتمام، إلى درجة أنها تحولت مسرحية أوبرالية، ومن قبل صدرت سيرته الذاتية فى كتاب حقق نجاحا كبيرا، كما تم تجسيدها فى فيلم مهم.
 

ستيف جوبز.. سيرة ذاتية

يحكى الكتاب السيرة الذاتية لـ ستيف جوبز وكتبه الصحفى والتر إيزاكسون المدير التنفيذى السابق فى شبكة سى إن إن الإخبارية والتايم وكاتب أكثر السير الذاتية مبيعاً سيرة بنيامين فرانكلين وألبرت أينشتاين، وذلك بناء على طلب من جوبز. 

ويدور هذا الكتاب حول حياة صاخبة لرجل أعمال مبدع تسبب شغفه لتحقيق الكمال فى إحداث ثورة فى ست مجالات صناعية مختلفة. 
 
تطلب كتابة السيرة ما يزيد عن 40 مقابلة مع ستيف على مدار سنتين ومقابلة ما يزيد عن 100 شخص تشمل أفراد عائلته، أصدقائه، خصومه، المنافسين والزملاء وما يميز هذه السيرة أنه لم يكون لستيف أى تحكم فى محتوى الكتاب باستثناء تغيير غلاف الكتاب. وصدر الكتاب بالنسخة الإنجليزية فى 24 أكتوبر 2011 من قبل دار النشر سايمون اند شوستر فى الولايات المتحدة.
 
كتاب ستيف جوبز
 
ستيف جوبز.. فيلمان كاشفان

تم تقديم حياة جوبز فى فيلمين، الأول كان العام 2013 أخرجه جوشوا مايكل ستيرن وأدى دور البطولة فيه آشتون كاتشر.

والفيلم الثانى ستيف جوبز فيلم سيرة ذاتية من بطولة مايكل فاسبندر بدور جوبز، وكيت وينسليت وسيث روجن وجيف دانييلز.
 
 الفيلم من إخراج دانى بويل وسيناريو آرون سوركين استوحاه من كتاب ستيف جوبز للصحفى والتر إيزاكسون، فضلا عن مقابلات أجراها سوركين.
 
 أحداث الفيلم تقع قبل إطلاق أبل لثلاثة منتجات رئيسية هى: ماكنتوش ونيكست كومبيوتر وآى ماك جى 3.
التصوير بدأ فى 16 يناير 2015، فى البيت الذى قضى فيه جوبز طفولته والمرآب الذى أنشأ فيه جوبز شركة أبل فى لوس ألتوس، سانتا كلارا، كاليفورنيا. وعرض الفيلم لأول مرة فى مهرجان تيلورايد السينمائى بتاريخ 5 سبتمبر 2015.
 
 وعن الفيلم حصلت كيت وينسليت على جائزة أفضل ممثلة مساعدة فى حفل توزيع جوائز الجولدن جلوب الثالث والسبعون.
الفيلم
 
 
مسرحية أوبرالية

عرضت  مسرحية «The (R)evolution of Steve Jobs» فى أوبرا «سانتا فيه» (ولاية نيو مكسيكو) التى تعتبر موطناً لأكبر مهرجانات الأوبرا خلال الصيف فى الولايات المتحدة.

وتناقش المسرحية النقاط الأساسية فى حياة جوبز، بدءاً باختبار المنتجات الأولية مع شريكه ستيف ووزنياك وحتى إطلاق النسخة الأولى من هاتف «آيفون» وصولاً إلى يوم زواجه بلورين باويل.
 
واستوحيت نصوص المسرحية مما كتب عن حياة المؤسس الراحل لآبل، ممزوجة بتوقعات عن حياته الشخصية، وسيستمر عرض المسرحية حتى  26 أغسطس المقبل.
 
وتتسم المسرحية بوجود تقنيات رفيعة المستوى، منها نغمات طوّرها المنتج الموسيقى مايسون بايتس، تحوى أصواتاً مشابهة لتلك التى أصدرتها النسخ الأولية لكومبيوترات ماكنتوش. ولا يحتوى نص المسرحية على كلمات "آبل" أو "آيفون" بل تستخدم كلمات أخرى مثل «الجهاز الأول»، للإشارة إلى هاتف الشركة الذكى، وذلك بسبب حقوق الملكية.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة