طالب من المنيا مقيم بالسعودية: أتمنى منحة دراسية لأكمل الدكتوراه بالمملكة

الجمعة، 28 يوليو 2017 08:14 م
طالب من المنيا مقيم بالسعودية: أتمنى منحة دراسية لأكمل الدكتوراه بالمملكة الطالب هشام أحمد رجاء حسن
المنيا- حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


طالب من المنيا مقيم بالسعودية: أتمنى منحة... by youm7

هشام أحمد رجاء حسن، طالب من أبناء محافظة المنيا سافر إلى دولة السعودية منذ 13 عامًا وترك حلمه فى الحصول على درجة الماجستير والدكتوراه من بلده لكن لقمة العيش دفعته إلى اصطحاب زوجته وأبنائه إلى الغربة.

هشام لم ينسى حلمه وإنما ظل يحتفظ به حتى حانت الفرصة لتقديم أوراقه بجامعة الملك فيصل ورغم أن الجامعات السعودية ترفض الاجانب إلا أن هشام كان أول طالب عربى مصرى من أبناء المنيا يسجل درجة الماجستير فى السعودية وحصل على الامتياز فى التمهيدى ولم يتبقى سوى شهر او اثنين على الاكثر لمناقشة الماجستير وكل حلمه استكمال دراسة الدكتوراه.

ويقول هشام أحمد رغم أن العمر تقدم بى إلا أن حلم الحصول على الدكتوراه مازال يراودنى وهذا ما دفعنى للحصول على الماجستير رغم أن القوانين داخل المملكة السعودية تمنع ذلك على الأجنبى المقيم وخاصة فى الحصول على الماجستير فى غير علوم القرآن الكريم واللغة العربية، ولكننى التقيت حاكم محافظة الإحساء الذى أصدر قرار استثنائى بقبول تسجيل دراستى فى علم الاجتماع.

واضاف هشام قائلا: "إن رسالة الماجستير الخاصة بى فى علم الاجتماع بعنوان "القيم وأثارها فى العملية الانتاجية"، لافتا إلى أنه استطاع تحضير الماجستير فى عامين وليس لى له أى مطالب سوى استكمال دراسته والحصول على منحة لاستكمال دراسة الدكتوراه من جامعة الملك فيصل.

وتابع هشام: إن استكمال الدراسات العليا فى جامعة الملك فيصل فى علم الاجتماع لنا كأجانب لم يحصل عليها اى طالب من قبل، انا أول طالب عربى يحصل على الماجستير من الجامعات السعودية"

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة