بالفيديو.. تدريب معلمى التربية الخاصة بالوادى الجديد على طرق الدمج التعليمى

السبت، 29 يوليو 2017 10:11 ص
بالفيديو.. تدريب معلمى التربية الخاصة بالوادى الجديد على طرق الدمج التعليمى تدريب معلمى التربية الخاصة بالوادى الجديد على طرق الدمج التعليمى
الوادى الجديد - ماهر أبو نور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نفذت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الوادى الجديد بالتعاون مع أكاديمية المعلم، دورات تدريبية متخصصة على نظم الدمج التعليمى، قبل بداية العام الدراسى الجديد، وتأهيل معلمى التربية الخاصة على كيفية دمج الطلاب من ذوى الاحتياجات الخاصة مع الطلاب الأسوياء، واكتشاف المواهب الخاصة بهم، والعمل على تنميتها والتى تم تنظيمها بمقر عدد من مدارس المحافظة، وحاضر فيها مدربين معتمدين من أكاديمية المعلم بالمحافظة.


تدريب معلمى التربية الخاصة بالوادى الجديد على... by youm7

وقال المدرب عبد الوهاب محمود عبد الحسيب، من مكتب تنسيق المتابعة بمديرية التربية والتعليم بالوادى الجديد، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، إنه تم الانتهاء من برناج الدمج المجتمعى، وتعزيز الاتجاهات الإيجابية لدى القائمين على العملية التعليمية، باعتبار أن المعلم هو حلقة الوصل الأساسية فى توصيل المادة العلمية للطلاب.

 

وأضاف عبد الحسيب أن البرنامج يتضمن تدريب المعلمين على اكتساب مهارات الدمج التعليمى، وتنمية المهارات الإيجابية لديهم بهدف القدرة على التعامل مع طلاب الحالات الخاصة، والعمل على تنمية مهاراتهم واكتشاف مواهبهم تنميتها ودمجهم فى ذات الوقت مع مجتمع الأسوياء.

 

وأكد عبد الحسيب أن فعاليات البرنامج التدريبى، تضمنت أيضا دعم المهارات الشخصية والسلوكية والتعرف على الإعاقات ودرجاتها وكيفية العمل على التخفيف من حدة الآثار السلبية التى تنتج عن تلك الإعاقات، وتسبب العزلة للطلاب ذوى الاحتياجات الخاصة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة