توقيف جهادى سابق أراد شراء أسلحة فى إسبانيا

الإثنين، 03 يوليو 2017 06:41 م
توقيف جهادى سابق أراد شراء أسلحة فى إسبانيا عناصر من الشرطة الاسبانية
مدريد (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أفادت وزارة الداخلية الإسبانية، الاثنين، أن دنماركيا أوقف الجمعة فى ملقا (جنوب) بعدما تبين أنه قاتل لثلاثة أعوام فى سوريا مع تنظيم داعش وأراد شراء أسلحة فى إسبانيا.

 

وقالت الوزارة فى بيان، أن أحمد سمسم (27 عاما) الذى أوقف رهن التحقيق نهاية الأسبوع الفائت أنضم العام 2012 إلى مجموعات جهادية فى سوريا، لافتة إلى أنه نشر صورا وهو يحمل أسلحة ومتفجرات على مواقع التواصل الاجتماعى، وأضافت أنه "خبير فى استخدام الاسلحة والمتفجرات وكان يستعد لشراء اسلحة وسترات واقية للرصاص فى إسبانيا".

وحكم على سمسم بالسجن فى الدنمارك لكنه فر الى اسبانيا واعتقل الجمعة فى ملقا ثم اوقف احتياطيا بعد مثوله امام قاض فى محكمة مدريد المتخصصة فى قضايا الإرهاب.

ولم توضح الشرطة ما اذا كان الرجل ينوى تنفيذ عمليات فى اسبانيا واكتفت بالقول انها ستحلل معداته الالكترونية وطبيعة الاتصالات التى اجراها فى البلاد.

ونقلت الوزارة عن مقربين منه انه "كان مستعدا للقيام بخطوة اضافية على صعيد نشاطه الارهابى فى اوروبا" و"اكدوا الخطر الذى يشكله على الامن العام".

وتابعت انه "أحد الجهاديين الاكثر خطورة من بين من اوقفوا فى إسبانيا، كونه يعود من منطقة نزاع ولديه خبرة فى استخدام الاسلحة والمتفجرات، اضافة الى درجة تطرفه الكبيرة واهتمامه الراهن بشراء أسلحة".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة