نجم السلة المحترف فى الـnba: اللعب فى أمريكا كان الأصعب بسبب القوانين

الإثنين، 03 يوليو 2017 11:57 م
نجم السلة المحترف فى الـnba: اللعب فى أمريكا كان الأصعب بسبب القوانين الماجرى
كتبت ياسمين يحيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يزور النجم التونسى العالمى لكرة السلة صالح الماجرى مصر، على هامش بطولة العالم تحت 19 عاما والمقامة حتى 9 يوليو الحالى.

 

بالحديث عن مشوار اللاعب الحافل أكد فى البداية أنه من الصعب تحديد الفترة الأفضل فى مشواره، فكل فترة تكون جيدة ومختلفة عن باقى الفترات.

 

وأضاف الماجرى فى حديثه: "فى البداية لعبت مع فريق النجم الساحلى التونسى وهنا تعلمت كرة السلة واستفدت كثيراً، بعد ذلك انتقلت إلى بلجيكا لمدة عامين وتعلمت معنى الاحتراف، وكانت فترة انتقالية لى مع المنتخب التونسى، حيث حصدت لقب بطولة أفريقيا ونلت وقتها لقب أفضل لاعب".

 

وأكمل الماجرى الحديث عن مشواره قائلا: "بعد ذلك انتقلت إلى إسبانيا وتعتبر ثانى أقوى بطولة فى العالم بعد أمريكا، وكانت فترة مميزة بالنسبة لى، حيث حصلت على خبرة كبيرة واحتكيت بمدربين كبار لذلك أعتبرها نقطة تحول فى مسيرتى، وشهدت منافسة قوية بينى وبين اللاعبين بسبب تميزهم".

 

أما عن انتقال للدورى الأمريكى قال الماجرى: "أتكيف سريعاً مع التغييرات وأتعود على الثقافات المختلفة بالنسبة لى إسبانيا كانت أصعب بسبب اللغة، لكن أمريكا كانت أصعب من حيث القوانين، فأمريكا تختلف عن باقى الدول وتمتاز بقوانين خاصة، لذلك حصلت على 4 أشهر فترة انتقالية للتكيف على الأجواء وثقة المدرب بى صنعت الفارق".

 

فى النهاية تحدث الماجرى على الجمهور العربى مؤكداً أن رسائل التشجيع من الجمهور المصرى والتونسى والعربى تصل له عبر وسائل التواصل الاجتماعى المختلفة، وذلك يسعده كثيرا ويعطيه دعما كبيرا ويحفزه لبذل مجهود أكبر من أجل تشريف العرب.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة