وزارة الإسكان السعودية تنتهى من تنفيذ 95 مشروعا سكنيا قبل نهاية العام

الإثنين، 03 يوليو 2017 09:00 م
وزارة الإسكان السعودية تنتهى من تنفيذ 95 مشروعا سكنيا قبل نهاية العام عقارات - أرشيفية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعد وزارة الإسكان السعودية للانتهاء من مشاريعها السكنية التابعة لها فى جميع مناطق المملكة خلال العام الجارى، وذلك بعد أن وصلت كثير من هذه المشاريع إلى مراحل متقدمة.

وطبقا لما نشرته جريدة الاقتصادية، رجحت مصادر مطلعة أن يبلغ عدد مشاريع الوزارة التى سيتم الانتهاء منها نحو 95 مشروعاً سكنياً مبنياً على أراض تابعة لها.

وقالت المصادر أن غالبية مشاريع وزارة الإسكان التى تم بناؤها فى جميع مناطق المملكة، تم تخصيص وتسليم جزء كبير منها على المستحقين عبر برنامج "سكني" الذى تم إطلاقه فى منتصف فبراير الماضى.

وأشارت المصادر إلى أن الوزارة ستبدأ بعد استلام مشاريعها، فى توزيع باقى المنتجات السكنية على مستحقيها.

وتعتزم وزارة الإسكان طرح نحو 7200 وحدة سكنية فى نحو 15 مشروعا خلال الشهر الجارى، مشيرة إلى أن الوحدات السكنية التى سيتم توزيعها على المستحقين ممن تنطبق عليهم الشروط سيتم توزيعها للمستحقين عن طريق تسويقها وبيعها عبر المصارف التى ستوجد فى مواقع تلك المشاريع.

وأوضحت المصادر أن الوحدات السكنية التى سيتم توزيعها على المستفيدين تتمثل فى "الفلل، والشقق، والأراضي".

وكانت وزارة الإسكان قد أعلنت فى منتصف يونيو الماضى الدفعة الخامسة التى تضم أكثر من 20 ألف منتج سكنى، منها 7700 منتج تمويلى، و7300 أرض سكنية مطورة ضمن الدفعة الخامسة من برنامج "سكني"، الذى أعلنت عنه الوزارة مطلع العام الجارى، ويضم 280 ألف منتج سكنى وتمويلى موزعة على جميع مناطق ومدن المملكة.

ودفعت الوزارة 20.585 منتجاً سكنياً وتمويلياً ضمن الدفعة الرابعة من برنامج "سكني"، بينها 7700 تمويل مدعوم بالشراكة مع المصارف والمؤسسات التمويلية، و6611 أرضاً بدون مقابل مالى، و6084 وحدة سكنية ضمن برنامج البيع على الخريطة "وافي" بالشراكة مع المطوّرين العقاريين، و190 وحدة سكنية جاهزة.

يشار إلى أن برنامج التمويل السكنى المدعوم، يهدف إلى تقليص فترة الانتظار إلى 5 أعوام كحد أقصى، وبالتالى المساهمة فى رفع نسبة التملك إلى 52%، وخدمة جميع المستفيدين ممن هم فى قوائم انتظار الصندوق بنهاية عام 2020.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة