رئيس محلية "النواب" يطالب الدولة بخطة لتنمية محافظة الوادى الجديد

الإثنين، 31 يوليو 2017 12:15 ص
رئيس محلية "النواب" يطالب الدولة بخطة لتنمية محافظة الوادى الجديد   السجينى
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
قال المهندس أحمد السجينى، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن اللجنة قامت بزيارة محافظة الوادى الجديد تلبية لدعوة محافظها اللواء محمد الزملوط واستجابة أيضا لمبادرة نواب المحافظة لتفقد بعض الملفات والمقترحات على أرض الواقع.
 
 
وأضاف السجينى، فى تصريحات له اليوم، أن عدد من نواب البرلمان خارج لجنة الإدارة المحلية شاركوا فى هذه الزيارة، والتى تضمنت تفقد مشروعات إسكان و مشروعات إنتاج حيواني ومشروعات سياحية و صوامع قمح نموذجية،  "كما قمنا بالمشاركة فى مؤتمر الشباب المحلى الذى كان منعقد أثناء زيارتنا".
 
 
وأكد السجينى، أن محافظة الوادى الجديد تمثل حوالى ٤٤% من مساحة مصر و تعدادها السكان بها لا يتجاوز ٣٠٠ ألف نسمة، و هو الأمر الذى بات غير مقبول من الجميع، قائلا: "لدينا إيمان وقناعة أن هذه المحافظة لديها مقومات طبيعية من شأنها أن تساعد فى تحقيق مستهدفات التنمية و إعادة التوزيع الجغرافي للسكان".
 
وتابع:"النهوض بهذه المحافظة يتطلب عمل و تناغم جماعى مستمر  لن يكون من خلال سعى منفرد "، مطالبا بضرورة تشغيل مطار الداخلة، والعمل على تشغيل خط السكة الحديدية، وحلحلة ملف اخطارات الملكية، والعمل على  حزمة حوافز  التوطين و الجذب المختلفة.
  
واختتم تصريحاته:"كل ما سبق يمثل أولوية القضايا التى يجب علينا جميعا أن نجتهد  فى تبنى تنفيذها".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة