11.7 % نمو فى إيجار الفيلات فى إمارة الشارقة بدولة الإمارات العربية

الأربعاء، 05 يوليو 2017 09:00 ص
11.7 % نمو فى إيجار الفيلات فى إمارة الشارقة بدولة الإمارات العربية عقارات - صوره ارشيفيه

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حققت الفيلات الأداء الأبرز في سوق الإيجارات السكنية بالشارقة خلال العام 2017، مسجلة ارتفاعاً بنسبة 11.7% في معدلات الإيجار، خلال الأشهر الستة الأولى من العام، وفقاً لشركة الاستشارات العقارية الدولية «كلاتونز».

وطبقا لم نشرته صحيفة الخليج، تشير نظرة «كلاتونز» على المعروض في سوق العقارات بالشارقة هذا العام، إلى أنه بعد النمو الذي حققه سوق وحدات الفيلات في الربعين الأول والثاني من العام، تبلغ قيمة الإيجارات السكنية للفيلات الآن ما يقارب 112000 درهم سنوياً.

ويمثل النمو هذا العام، الارتفاع الأول في سوق إيجارات الفلل منذ أواخر 2015، ويمكن اعتباره انعكاساً للوعي المتزايد بالتكلفة المناسبة جداً، التي تأتي بها أسعار الفلل في الشارقة، خصوصاً بعد مقارنتها بالأسعار في كل من دبي وأبوظبي، حيث يبلغ متوسط أسعار إيجارات الفيلات سنوياً ما بين نحو 140000 إلى 150000 درهم.

قالت سوزان إيفليه، رئيس مجلس إدارة «كلاتونز» بالشارقة: «من المتوقع أن يستمر الطلب على الفلل بإمارة الشارقة في الارتفاع، مدعوماً بأسعار الوحدات المنخفضة إلى حد كبير، إذا ما قمنا بمقارنتها مع نظيرتها في دبي على سبيل المثال، وهو الأمر الذي سيظل بدوره عاملاً محفزاً، وسبباً رئيسياً وراء تعدد خطط التملك الحر لمختلف المشاريع. وبالفعل بدأنا نرى عدداً من مشاريع إنشاء الفيلات الجديدة تضخ دماءً جديدة إلى السوق، حيث توفر الجودة المطلوبة، والأسعار المعقولة، كما أنه يتم إنشاؤها في مواقع ممتازة، وتأتي من تنفيذ شركات رائدة في السوق، مثل ماجد الفطيم، وشركة جيبكا للتجارة والمقاولات، وشركة فيصل القابضة. لذا نتوقع أن نرى استمراراً في زيادة معدلات الطلب على هذه المجتمعات السكنية فور اكتمالها».

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة