أخبار الاقتصاد المصرى اليوم الأربعاء 5-7-217..البورصة تربح والدولار يتراجع

الأربعاء، 05 يوليو 2017 09:37 م
أخبار الاقتصاد المصرى اليوم الأربعاء 5-7-217..البورصة تربح والدولار يتراجع وزير المالية
مصطفى عبد التواب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنوعت أخبار الاقتصاد المصرى اليوم الأربعاء 5-7-2017، إذ شهدت اختتام تعاملات البورصة بأرباح 2.8 مليار جنيه و فوز "سى آى كابيتال" وجيفريز إنترناشونال و"الإمارات دبى" بطرح إنبى بالبورصة، كما شهدت مجموعة أخرى من الأخبار نستعرضها فى التقرير التالى حرصا منا على معرفة القارئ المصرى بكل ما يحدث فى عالم المال والأعمال. 

 

مصلحة الجمارك: لا زيادة فى الضرائب والرسوم الجمركية مطلقا

قالت مصلحة الجمارك، إنه لم تحدث أى زيادة فى الضرائب والرسوم الجمركية مطلقا وأن الإعفاءات المذكورة بالقائمة طبقا لقرار وزير المالية رقم 861 لسنة 2005 بإصدار اللائحة التنفيذية لقانون الإعفاءات الجمركية.

وأكدت المصلحة فى بيان لها  أن ما نشر وأذيع بخصوص القائمة الاسترشادية لأسعار السلع شائعة الورود  لعام 2017، كان بغرض إعادة التذكير لتحقيق العدالة وتوحيد المعاملة بما يساعد على تحقيق الشفافية والوضوح الذي تعمل به وزارة المالية ومصلحة الجمارك.

 

البورصة تربح 2.8 مليار جنيه بختام التعاملات وسط مبيعات للمؤسسات

 

ربح رأس المال السوقى للبورصة المصرية نحو 2.8 مليار جنيه، فى ختام تعاملات جلسة اليوم الأربعاء، ليغلق عند مستوى 696.797 مليار جنيه، وسط تباين للمؤشرات.
 
 
وبلغ إجمالى قيمة التداول على الأسهم بالبورصة المصرية 851 مليون جنيه خلال جلسة تداول اليوم، ومالت تعاملات المؤسسات المصرية والعربية والأجنبية للبيع، بصافى قيمة بلغت 38.6 مليون جنيه، 4.8 مليون جنيه، 10.2 مليون جنيه على التوالى، فيما مالت تعاملات الأفراد المصريين والعرب والأجانب للشراء بصافى قيمة بلغت 38.6 مليون جنيه، 6.3 مليون جنيه، 8.7 مليون جنيه، على التوالى.
 
 
البنك المركزى: ارتفاع النقد الأجنبى إلى ‭31.305‬ مليار دولار نهاية يونيو
 
 

قال البنك المركزي المصرى اليوم الأربعاء، إن احتياطي مصر من النقد الأجنبى ارتفع إلى 31.305 مليار دولار في نهاية يونيو من 31.125 مليار في مايو .

وتلقت مصر في مايو ثلاثة مليارات دولار حصيلة بيع سندات دولية.

وتنفذ الحكومة المصرية برنامجا للإصلاح الاقتصادي منذ نهاية 2015 شمل فرض ضريبة للقيمة المضافة وتحرير سعر صرف الجنيه وخفض دعم الكهرباء والمواد البترولية سعيا لإنعاش الاقتصاد وإعادته إلى مسار النمو وخفض واردات السلع غير الأساسية. 

 

سحر نصر: خريطة استثمارية جديدة تتضمن ٦٠٠ فرصة استثمارية بكافة المحافظات

 

قالت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى سحر نصر، إنها عرضت خلال اجتماع مجلس المحافظين برئاسة المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، أمس خريطة الاستثمار بالمحافظات والتى تتضمن عرضا لكافة الفرص الاستثمارية بالمحافظات والتى تم إعدادها بالتنسيق مع كافة المحافظين.

وأوضحت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى - فى تصريحات على هامش اجتماع مجلس الوزراء - أن خريطة الاستثمار سيتم تحديثها بشكل مستمر من قبل المحافظين ليتم عرض المشروعات المتاحة للاستثمار المحلى والأجنبى فى كافة القطاعات، إضافة إلى أنها تتضمن كافة المشروعات القومية ومنها مشروع تنمية محور قناة السويس، ومشروع الواحد ونصف المليون فدان، ومشروع المثلث الذهبى وكافة المشروعات القومية.

وأضافت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى أنه سيتم تدشين الخريطة على الموقع الالكترونى للوزارة قريبا، بعد الانتهاء من وضع كافة الفرص والمشروعات الاستثمارية عليها، مشيرة إلى أن هذه الخطوات تتوازى مع خطوات الإصلاح التشريعى التى قامت بها وزارة الاستثمار مؤخرا والتى تم خلالها الانتهاء من قانون الاستثمار والقوانين المكملة له.

 

أعلنت وزارة الاستثمار والتعاون الدولى ووزارة البترول والثروة المعدنية وشركة "إن آى كابيتال"، اليوم الأربعاء، عن فوز التحالف الذى تقوده شركة "سى آى كابيتال" مع جيفريز إنترناشونال ليميتد وبنك "الإمارات دبى الوطنى" بمنصب بنك الإستثمار الذى سيتولى عملية بيع وترويج جزء من أسهم شركة إنبى للبترول فى الطرح المزمع إجراءه فى البورصة المصرية. 

وحرصت كل من وزارتى الاستثمار والتعاون الدولى ووزارة البترول والثروة المعدنية على إنجاح هذا الطرح، وتوفير كل سبل الدعم له.

 

بلتون تتوقع تثبيت البنك المركزى أسعار الفائدة غدا ..وتراجع التضخم لـ10.2% فى 2018

توقع بنك الاستثمار بلتون، إبقاء البنك المركزي المصري خلال اجتماع لجنة السياسة النقدية يوم غد (6 يوليو 2016) على أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض لليلة واحدة عند 16.75% و 17.75% على التوالى، كما توقع احتمالات خفض أسعار الفائدة فى النصف الأول من 2018.
 
البنك المركزى: الدولار يواصل التراجع ويسجل 17.82 جنيه للشراء نهاية اليوم
 

واصل سعر صرف الدولار الأمريكى تراجعه أمام الجنيه المصرى، اليوم الأربعاء، حيث بلغ متوسط سعر صرف الدولار الأمريكى أمام الجنيه المصرى، 17.8211 جنيه للشراء و 17.9445 جنيه للبيع، وسجل اليورو الأوروبى 20.1842 جنيه للشراء و20.3311 للبيع.

 

قال محمد الإتربى، رئيس بنك مصر، إن بنك مصر وحده بلغت حصيلته اليوم من الدولار 90 مليون دولار، بخلاف 710 ملايين دولار حصيلة البنوك أمس.


وأشار فى كلمته بندوة مجلس الأعمال المصرى الكندى برئاسة المهندس معتز رسلان، إلى أن مصر فى الطريق الصحيح، حيث تقل الواردات وتزيد الصادرات، وأوضح أنه على الشباب اللجوء إلى العمل الخاص بعيدا عن انتظار وظائف الحكومة والتى تمثل عبئا كبيرا عليها.

 

معتز رسلان: 2.5 مليون مؤسسة صغيرة فى مصر توفر 75% من فرص العمل

أكد المهندس معتز رسلان، رئيس مجلس الأعمال المصرى الكندى، إن المشروعات الصغيرة والمتوسطة هى قاطرة نمو الاقتصاد المستدام والمحور الأساسى لتوفير فرص العمل ومكافحة البطالة،  مضيفا أن هناك 2.5 مليون مؤسسة صغيرة توفر 75% من فرص العمل.


جاء ذلك  بندوة مجلس الأعمال المصرى الكندى برئاسة المهندس معتز رسلان التى شارك فيها كل من محمد الأتربى رئيس بنك مصر، ونرمين الطاهرى مدير عام الإصلاح بالبنك المركزى، وريم السعدى مدير برنامج البنك الأروبى للإنشاء والتعمير، ومحسن عادل نائب رئيس الجمعية المصرية للاستثمار والتمويل، وهناء الهلالى خبير التنمية بالأمم المتحدة.

 
 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة