استطلاع: الأمريكيون يثقون فى الإعلام وCNN أكثر من ترامب

الأربعاء، 05 يوليو 2017 01:37 م
استطلاع: الأمريكيون يثقون فى الإعلام وCNN أكثر من ترامب الرئيس الأمريكى دونالد ترامب
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى الوقت الذى يشن فيه الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، هجوما شرسا على شبكة سى إن إن على تويتر فى الأيام الأخيرة، وجد استطلاع جديد أن الأمريكيين الذين يثقون بالفعل فى الشبكة الإخبارية أكثر ممن يثقون فى الرئيس.

 

وبشكل عام، قال 50% من البالغين إنهم يثقون فى CNN أكثر من ترامب، مقارنة بـ 43% من البالغين الذين قالوا إنهم يثقون فى الرئيس أكثر من السى إن إن، وفقا لاستطلاع أجرته Survey Monkey للمسح الإلكترونى.

 

ووفقا لمجلة تايم، فأن مدى الثقة فى ترامب أو السى إن إن اختلف باختلاف التوجهات الحزبية. فبين الجمهوريين، قال 89% إنهم يثقون فى ترامب أكثر، بينما قال 9% إنهم يثقون فى السى إن إن أكثر.

 

وبين الديمقراطيين، قال 5% فقط إنهم يثقون فى ترامب أكثر مقارنة بـ 91% قالوا إنهم يثقون فى سى إن إن الأمريكية. وانقسم المستقلون بين 40% قالوا إنهم يثقون فى ترامب أكثر، و55% يثقون فى السى إن إن أكثر.

 

ووجد الاستطلاع أن البالغين وثقوا أيضا فى نيويورك تايمز وواشنطن بويت و برامج القنوات التلفزيوينة مثل NBC وCBS وABC، أكثر من ثقتهم بالرئيس.

 

وقد أجرى الاستطلاع إلكترونيا بين حوالى خمسة آلاف شخص فى الفترة بين 29 يونيو والثالث من يوليو، بهامش خطأ 2.5% أكثر أو أقل.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة