البرازيل تستعين بتطبيقين على الهواتف الذكية لرصد أماكن وجود العصابات

الأربعاء، 05 يوليو 2017 07:00 م
البرازيل تستعين بتطبيقين على الهواتف الذكية لرصد أماكن وجود العصابات شرطة البرازيل
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يزداد العنف المسلح فى ريو دى جانيرو، فهناك معارك يومية عبر المدينة الساحلية البرازيلية، إذ تتقاتل عصابات المخدرات مع بعضها، ويقوم ضباط الشرطة بدوريات منتظمة فى الأحياء العشوائية، لذا تم الإعلان عن استخدام  زوج من تطبيقات التتبع فى الوقت الحقيقى، والتى ترصد أماكن حدوث المعارك بالبنادق، فضلا عن عدد من الناس الذين قتلوا استنادا إلى شهود العيان، ومعلومات وسائل التواصل الاجتماعى وحسابات الشرطة.

ووفقا للموقع الإلكترونى لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية فيهدف التطبيق الأول الذى يحمل اسم "فوجو كروزادو" أو "كروس فاير"، وأنشأته منظمة العفو الدولية والباحثون المحليون، إلى السماح لمواطنى ريو بمعرفة مكان إطلاق النار على أمل إبقائهم خارج الخطر، أما التطبيق الثانى فيحمل اسم  "وند تيم تيروتيو" وله أهداف مماثلة.

وقال "هنريك سولهو كامانو" المتطوع الذى يساعد فى الحفاظ على التطبيق: "مهمتنا هنا ليست للتنديد بأى شخص، ليس لدينا تركيز مباشر على الشرطة أو على عصابات المخدرات، تركيزنا هو إخراج الناس من طريق الرصاص الضال".

ويعمل التطبيقان باستخدام نظام رسم الخرائط الحية التى تلاحظ مواقع الحوادث، كما يمكن لمستخدمى التطبيق الأول التكبير والضغط على كل حادثة إطلاق النار لقراءة التفاصيل، بما فى ذلك الوقت والتاريخ وعدد الوفيات.

كما تكشف الخريطة عن عدد أفراد العصابات والمدنيين وضباط الشرطة الذين لقوا مصرعهم فى كل معركة نارية، فضلا عن إصابة أى شخص فى تبادل إطلاق النار.

ويعمل التطبيق الثانى بطريقة مماثلة، إذ يوفر وقت وتاريخ إطلاق النار، ومعلومات عن ما إذا كان الحادث مستمر، ونظام إشارة المرور للإشارة إلى مدى خطورة اطلاق النار.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة