المنظمة المصرية تدين استهداف مدرعة بالعريش والهجوم على كارتة العياط

الأربعاء، 05 يوليو 2017 03:28 م
المنظمة المصرية تدين استهداف مدرعة بالعريش والهجوم على كارتة العياط حافظ أبو سعدة رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان
كتب محمود حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعربت المنظمة المصرية لحقوق الإنسان عن إدانتها البالغة للحادثين الإرهابيين الواقعين بالعريش بمحافظة شمال سيناء ومدينة العياط بمحافظة الجيزة، ما أسفر عن استشهاد 6 أشخاص وإصابة 11 آخرين.

 

وطالبت المنظمة فى بيان لها بسرعة إلقاء القبض على الجناة وتقديمهم للعدالة، وتؤكد المنظمة على أن مثل هذه الأعمال الإرهابية تهدد قيم حقوق الإنسان داخل مصر، حيث إنها تمثل اعتداء على حزمة الحقوق والحريات التى أقرتها المواثيق والاتفاقيات الدولية وأهمها الحق فى الحياة والحرية والأمان الشخصى والحق فى التنقل.

 

وطالبت المنظمة باتخاذ خطوات عملية وسريعة لمكافحة البؤر الإرهابية وتكثيف القوات الأمنية وتوفير الحماية الكافية للمواطنين والمنشآت الحيوية، وتعزيز قيم ومبادئ حقوق الإنسان.

 

ومن جانبه، أكد الدكتور حافظ أبو سعدة - رئيس المنظمة - فى نفس البيان، أن الأحداث الإرهابية التى تقع فى مصر تغتال حقا من حقوق الإنسان الأساسية ألا وهو الحق فى الحياة الذى يعد من أسمى وأقدس الحقوق على الإطلاق.

 

وطالب أبو سعدة الحكومة باتخاذ التدابير اللازمة لمواجهة هذه التحديات والقبض على المنفذين وتقديمهم للعدالة.

 

يذكر أن جماعة إرهابية استهدفت أمس الثلاثاء مدرعة شرطة أثناء سيرها فى منطقة حى الصفا جنوب مدينة العريش، ما أسفر ذلك عن استشهاد ضابط ومجندين وإصابة 11 آخرين وذلك باستخدام عبوة ناسفة.

 

وأطلق صباح اليوم الأربعاء، مجهولون النار على ضابطين بالمعاش ومجند بقرية البليدة بمركز العياط بجنوب الجيزة وذلك أثناء تواجدهم بمحطة تحصيل الرسوم بالطريق الإقليمى ما أسفر عن استشهادهم.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة