حسام غالى ..قليل من الإبداع ..كثير من المشاكل

الأربعاء، 05 يوليو 2017 01:23 م
حسام غالى ..قليل من الإبداع ..كثير من المشاكل حسام غالى
كتب فتحى الشافعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ربما يكون حسام غالي قائد الأهلي واحد من لاعبين قليلين قصّروا في حق أنفسهم..يملك مهارات خاصة ..لديه إمكانيات فنية جعلته يلعب فعلاً في أقوى دوريات العالم وفي ناد قلما تُتاح فرصة للاعبين مصريين وعرب الإنتقال له وهو توتنهام الأنجليزي.

 

لو أحسن حسام غالي أو "الكابيتانو" استغلال هذه الإمكانيات لكان مكانه حالياً أفضل مما هو عليه الآن..لو تعامل قائد الاهلي بـ"حكمة" مع بعض الأزمات والمواقف التى مر بها لكتب اسمه بحروف من ذهب في سجل المحترفين المصريين بالخارج بل وفي سجل اللاعبين المؤثرين بأدائهم وتاريخهم في الأهلي ومنتخب مصر.

 

حقق حسام غالي إنجازات للأهلي .. كان له دور مع منتخب مصر في بعض الفترات لكنها بالطبع إنجازات لا ترتقى إطلاقاً لموهبته وإمكانياته الفنية التى لم يختلف عليها أحداً من مدربيه أو خبراء اللعبة حتى أولئك الذين عاقبوا غالي لعدم التزامه في الملعب.

 

يُثير حسام غالي المشاكل دائماً مع الجميع مع زملائه في الفريق فعلها مع أكثر من مدرب بالأهلي وفي منتخب مصر، وحُرم من تمثيل منتخب بلاده خلال السنوات الأخيرة بسبب مشاكله رغم حاجة المنتخب له بشهادة الجميع وفي مقدمتهم كوبر مدرب الفريق القومي.

 

أثار قائد الأهلي أزمات مع الساحر البرتغالي مانويل جوزيه لدرجة قال معها المدرب التاريخي للأهلي: " يا أنا ..يا غالي في الفريق" ورحل المدرب بعد انتهاء عقده ليمنح اللاعب فرصة البقاء بالقلعة الحمراء وقتها.

 

يتعامل حسام غالي بعصبية شديدة في مواقف تحتاج إلى الهدوء، يخرج عن شعوره في مواقف تستدعي العقل قبل العاطفة، خسر حسام غالي الكثير في الأهلي والمنتخب والتجربة الاحترافية بسبب تهوّره الذي يكون مُبالغ فيه في كثير من الأحيان.

 

واصل حسام غالي خروجه عن النص في مباراة الأهلي والمصري أمس ، الثلاثاء، ببرج العرب في الجولة قبل الأخيرة للدوري هو يعلم أكثر من غيره أن اللقاء لم يكن يستحق كل هذه العصبية، كان عليه أن يكون "دبلوماسياً" في خلافه مع حسام البدري المدير الفني وأحمد أيوب المدرب العام خلال هذا اللقاء.

 

يحتاج حسام غالي أن يُنهي مسيرته الكروية دون مشاكل، فأيامه مع الساحرة المستديرة أصبحت معدوة إن لم يعتزل الموسم الحالي سيعتزل الموسم المقبل على أقصى تقدير، عليه أن يتعلّم من دروس الماضي تم تجريده من "شارة" القيادة في الاهلي قبل موسمين وعادت له من جديد، لم يُحقق نجاحات في أوروبا تُناسب موهبته،بات في موقف صعب فأما العودة لصوت العقل والهدوء، وأما أن يُعاني من  "سوء الخاتمة".










مشاركة

التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

ahmed nabil

غير متفق مع كاتب المقال

حسام غالى لا يوجد مثله 2 فى مصر كلها حتى الان وكل ما يحدث الان هى ضغوط علية حتى يقوم بالاعتزال مثلما يحدث مع عماد متعب وايضا اكثر من لاعب سابقاً انها عادت نادى الاهلى السيئة تطبيق قانون الحصان اللى عجز يضرب بالنار وللاسف مش قادرين يبطلوها مع العلم المفروط العاكس ان الحصان اللى يكبر يتكرم ويوضع فى مكانه مناسبة ...... ده عيب النادى الاهلى الوحيد

عدد الردود 0

بواسطة:

م.عمرو

كلام فارغ

بأه حسام غالى قليل من الإبداع..اللاعب الوحيد اللى مالهوش مثيل في لعبه ولا سيطرته على رتم اللعب وتوجيه اللعيبه..اللى بيطلع من الملعب الأهلى مابيبقاش ليه شكل..كفايه غرض بأه وشوفو حاجه تانيه غير الكوره تتكلموا فيها.

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس / صلاح

حسام غالى !

لا تعليق !

عدد الردود 0

بواسطة:

ببببببيييسسسشءءؤ

الف تحيه ل الاستاذ المحرر / فتحى الشافعى..على مجهوده التحليلي ل كابتن ضل الطريق

😎😎😯

عدد الردود 0

بواسطة:

عمرو محمود عبد الحميد

للظلم نهايه

اعذروا الكابتن حسام غالي فلا احد في مصر كلها يختلف علي امكانيته ومهاراته واخلاصه لناديه الاهلي ولبلده مصر واحيانا يتعرض الانسان لضغوط نفسية تكون اقوي منه وخاصة مع مدرب يتسم بالبرود مثل حسام البدري الذي لولا انه يدرب فريق مثل الاهلي بامكانيته ولاعبيه لااتضحت حقيقته انه مدرب ليس بالسوبر فلو ذهب لفرقه مثل المصري او وادي دجلة اوغيرهم من الفرق التي ليس لها امكانيات الاهلي لظهرت حقيقته ولاتنسوا تجربته مع الفريق الاوليمبي انه مدرب فلشل ومعقد ولايحب النجوم ويتعامل معهم بعجرفه لانه يعرف امكانيته والدليل مع يفعلة مع نجم نجوم مصر الكابتن عماد متعب وكلمه اخيره في اذن البدري المصريين لم ينسوا لك حادثتك مع شريف عبد المنعم وهو لاعب في الاهلي وطالب في معهد التعاون اثناء ذهابك للعين السخنه وربنا امر بالستر

عدد الردود 0

بواسطة:

Hesham

الفساد الإداري بمصر المحروسة

اللي بيحصل مع المبدع حسام غالي هو اللي بيحصل في مصر كلها مع كل المبدعين في جميع المجالات ..... عاوز تكمل وطي..... او مع السلامه عند السيده والدتك . تقدم فروض الولاء والطاعة وتلعق الحذاء وهما دول اللي بيكملوا في مصر ..عاوز تفلح وتكمل في مصر حط كرامتك تحت جزمتك او بالأصح تحت حزمة مديرك ....وده اسمه الفساد الإداري ....وعلى فكره انا مليش في الكوره بس مكوي من الفساد ..

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة