دفتر أحوال المواطن.. سكان "أحمد عصمت" يطالبون هيئة النقل بتوفير أتوبيس لمواجهة استغلال السائقين.. غضب بين الفلاحين فى منشأة الساوى بالمنيا بعد جفاف الترعة.. سوء جودة رغيف العيش بقرية عرابة أبيدوس فى سوهاج

الأربعاء، 05 يوليو 2017 11:00 ص
دفتر أحوال المواطن.. سكان "أحمد عصمت" يطالبون هيئة النقل بتوفير أتوبيس لمواجهة استغلال السائقين.. غضب بين الفلاحين فى منشأة الساوى بالمنيا بعد جفاف الترعة.. سوء جودة رغيف العيش بقرية عرابة أبيدوس فى سوهاج دفتر أحوال المواطن
كتب محمد تهامى زكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يفتح دفتر أحوال صحافة المواطن، اليوم، الأربعاء، أوراقه لتسجيل سطور جديدة من قصص وشكاوى أهل المحروسة التى يرسلونها يوميا، وتظهر اليوم على السطح مجموعة من المشاهد الجديدة، ويعود المواطنون للتأكيد على مطالبهم بعلاج عدد من الأزمات المتكررة، التى يناشدون المسئولين للوقوف أمامها طوال الوقت دون أن يجدوا استجابة.

 

 

سكان "أحمد عصمت" يطالبون هيئة النقل بتوفير أتوبيس لمنع استغلالهم من السائقين

طالب عدد من أهالى شارع أحمد عصمت فى حى عين شمس، هيئة النقل العام بالقاهرة بتوفير خط أتوبيس يمر بالشارع، لمنع استغلال قائدى سيارات الأجرة للمواطنين، خاصة بعد الزيادة الأخيرة عقب تحريك أسعار المحروقات.

 

وقال القارئ حسن زكى، إنه كان يمر بالشارع 3 خطوط لأتوبيسات الهيئة بالإضافة إلى خط أتوبيس لأحد الشركات الخاصة، وحاليا لا يمر فى الشارع أى أتوبيس نقل عام، حتى أصبح الراكب فريسة لاستغلال قائدى سيارات الميكروباص، الذين يضاعفون الأجرة حسب أهوائهم، بدون رقابة من المرور أو الحى.

 

أرسل القارئ سيد أحمد ، المقيم فى قرية كفر الطراينة فى أشمون بالمنوفية ، شكوى من تهالك الأعمدة الكهربائية والتى على وشك السقوط فى أى لحظة فوق رؤوس المواطنين، ونطالب بصيانتها فى أقرب وقت.

 

وأضاف القارئ سيد أحمد، عبر رسالته إلى خدمة صحافة المواطن: "نعانى من تهالك أعمدة الإنارة والأشجار والتى على وشك السقوط فى أى لحظة، مما تنذر بكارثة كبيرة تزهق فيها أرواح الأهالى".

 

غضب بين الفلاحين فى منشأة الساوى بالمنيا بعد جفاف ترعة الرى

أرسل القارئ محمد مختار عبد الله، شكوى من جفاف ترعة القرية التى يستفيد منها الفلاحون فى رى الأراضى الزراعية بقرية منشأة الساوى التابعة لمركز العدوة بمحافظة المنيا.

 

وقال القارئ: "نشتكى إلى الله أولا ثم إلى المسئولين فى وزارة الرى، من جفاف المياه فى الترع والمصارف وبالتالى هلاك جميع المحاصيل الزراعية فى القرية والقرى التابعة لها، حيث لم تصل إلينا المياه منذ أكثر من 3 أشهر".

 

وطالب القارئ من المسئولين بوزارة الرى والمحافظة، برفع المعاناة عن أهالى القرية حتى لا تتفاقم خسارة المحاصيل الزراعية.

 

جفاف ترعة منشأة الساوى
جفاف ترعة منشأة الساوى

 

أعمدة الكهرباء مضاءة نهارا فى شوارع حدائق أكتوبر

أرسل المواطن محمد إسماعيل محمد، من سكان حدائق أكتوبر خلف مدينة زويل، شكوى لخدمة صحافة المواطن من إضاءة أعمدة الكهرباء فى وضح النهار بشوارع المدينة.

 

وقال القارئ فى رسالته، إن الأعمدة مضاءة دائما بالرغم من الدعوات المتكررة لترشيد استهلاك الكهرباء.

 

أدخنة مصنع "كيما أسوان" تزعج الأهالى وقارئة تستغيث

اشتكت القارئة ولاء محمود عبر خدمة صحافة المواطن من الدخان الناتج عن مصنع "كيما أسوان"، ما يؤثر على صحة المواطنين بالمنطقة المحيطة بالمصنع.

 

وكتبت القارئة فى شكواها أن الأدخنة المتصاعدة من المصنع، تسبب الاختناق الشديد للمواطنين، بالإضافة الى التلوث البيئى ما يضر بصحة المواطنين فى المحافظة.

الأدخنة الناتجة من المصنع
الأدخنة الناتجة من المصنع

 

قارئ يشكو سوء جودة رغيف العيش بقرية عرابة أبيدوس فى سوهاج

 اشتكى القارئ يوسف مروان، عبر خدمة صحافة المواطن، من سوء جودة "رغيف العيش"، بقرية عرابة أبيدوس التابعة لمركز البلينا فى محافظة سوهاج.

 

وكتب القارئ فى شكواه :"بنصرف الخبز وفقا لبطاقة التموين، ولكن الخبز سىء للغاية ولا يصلح حتى للحيوانات".

 

وطالب القارئ المسئولين بوزارة التموين بضرورة الرقابة على المخابز وعلى جودة رغيف العيش التى تقوم بإنتاجه.

رغيف العيش بالقرية
رغيف العيش بالقرية

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة