ظهور طيار المروحية المتهم بتدبير محاولة انقلاب فى فنزويلا

الأربعاء، 05 يوليو 2017 02:22 م
ظهور طيار المروحية المتهم بتدبير محاولة انقلاب فى فنزويلا   الاضطرابات فى فنزويلا- صورة أرشيفية
كراكاس (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ظهر طيار المروحية الفنزويلى الذى كان اختفى بعد اتهام الحكومة له بتدبير انقلاب، فى فيديو نشر على الانترنت فى ساعة متأخرة الثلاثاء فى وقت يتعين على المحكمة العليا اتخاذ قرار بشأن محاكمة المدعية العامة ما قد يؤدى إلى إقالتها.

وحث الطيار اوسكار بيريز (36 عاما) فى تسجيل الفيديو الذى نشر فى وقت متأخر من الثلاثاء الفنزويليين على "الثبوت فى الشوارع" فى احتجاجاتهم المناوئة للرئيس الاشتراكى نيكولاس مادورو.

وقتل 91 شخصا على الاقل فى احتجاجات الشوارع التى هزت حكومة مادورو الاشتراكية خلال الأشهر الثلاثة الماضية. والثلاثاء اغلق محتجون مناهضون للحكومة الشوارع فى كراكاس وغيرها من المدن، ويقول الطيار البالغ من العمر 36 عاما أمام علم فنزويلى "اللحظة هى الان، ليس غدا. حان وقت الاستيقاظ". ويضيف "لنقف ثابتين فى الشوارع".

فى 27 يونيو الماضى حلق بيريز مع أشخاص آخرين لم تحدد هويتهم، فوق كراكاس بمروحية للشرطة واسقط أربع قنابل على المحكمة العليا قبل إطلاق النار على وزارة الداخلية. ولم ترد تقارير عن وقوع إصابات.

ويظهر بيريز فى شريط فيديو نشر على الانترنت فى نفس وقت وقوع الهجوم تقريبا، وكان محاطا بأربع أشخاص يضعون أقنعة -- اثنان منهم يحملان بنادق -- ودعا إلى انتفاضة، وقال إنه ينتمى لمجموعة تضم عسكريين وشرطيين وموظفين حكوميين يعارضون "الحكومة المجرمة".

ووصف مادورو ذلك "باعتداء ارهابي" فى إطار "تصعيد" من قبل مخططين يمنيين "لانقلاب". ووضع الجيش فى حالة تأهب ردا على ذلك، وبعد يوم، عثر على مروحية بيريز فى بلدة اوسما الساحلية على بعد 85 كلم عن كراكاس.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة