ممثل البيئة أمام "طاقة البرلمان": نرسل مشروع "المحميات الطبيعية" الدور القادم

الأربعاء، 05 يوليو 2017 02:40 م
ممثل البيئة أمام "طاقة البرلمان": نرسل مشروع "المحميات الطبيعية" الدور القادم المهندس طلعت السويدي
كتب - نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ناقشت لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، برئاسة المهندس طلعت السويدي، خلال اجتماعها اليوم الأربعاء، طلب الإحاطة المُقدم من النائب حسنى حافظ، بشأن سرعة إجراء تحقيقات موسعة من قبل وزارة البيئة بمنطقة بئر واحد فى منطقة واحة سيوة السياحية أثر اندلاع حريق فى ظروف غامضة.

 

وانتقد النائب حسنى حافظ، عضو مجلس النواب عن حزب الوفد، الإهمال فى استغلال الثروات الطبيعية فى مصر، قائلا: "بالرغم أن الله وهبنا ثروات كثيرة، لكن اللامبالاة متحكمة" متابعا: "منطقة سيوة على سبيل المثال منطقه جاذبة للسياحة لما تمتلك من آبار وعيون ومياه كبريتية".

 

وشدد حافظ، على أهمية تشجيع السياحة العلاجية فى مصر لما تمتلكه مصر من ثروات طبيعيّة ووضع خطة للترويج للمناطق التى تمتلكها البلاد، قائلاً : " المناطق السياحية وقفت ليه، جميع الدول التى نُفذت فيها عمليات إرهابيه لا تزال السياحة فيها قائمة، لكننا نعلل تراجع معدلات السياحة لدينا بذلك لفشلنا ".

 

من جانبه، علق أحمد سلامة ممثل وزارة البيئة، بتأكيده أنه تم البدء فعليا بالتنسيق مع لجنة الطاقة والبيئة فى فتح ملف السياحة العلاجية بمصر، حيث تم عقد اجتماع داخل اللجنة فى حضور ممثلى الوزارات المعنية لوضع مبادئ السياحة العلاجية، وكانت الرؤية أهمية إعداد قانون لتنظيم هذا العمل.

 

وَعَن المحميّات الطبيعية، أكد سلامة أن هناك خطة لتطوير المحميات من الناحية الاقتصادية سبق وعرضت على لجنة الطاقة والبيئة، وبدأنا السير فى هذا الاتجاه، مشيراً إلى أنه سيتم إرسال مشروع قانون المحميات الطبيعية إلى مجلس النواب خلال دور الانعقاد القائم وسيكون له دور فى تنمية موارد مصر الطبيعية.

 

وحول السياحة فى مصر، لفت سلامة إلى مصر بالفعل تمتلك ثروات طبيعيّة كبيرة ومهمة لكن إشكالية تدفق السياحة مرتبطة بمؤثرات خارجية لابد من أخذها فى الاعتبار.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة