واشنطن بوست: أشهر الجدل حول روسيا تجعل ترامب محاصرا قبل لقائه

الأربعاء، 05 يوليو 2017 03:00 م
واشنطن بوست: أشهر الجدل حول روسيا تجعل ترامب محاصرا قبل لقائه ترامب وبوتين
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يترقب العالم اللقاء الأول الذى سيجمع الرئيسين الأمريكى دونالد ترامب والروسى فلاديمير بوتين على هامش قمة العشرين التى ستقام فى مدينة هامبورج الألمانية، وينتظر ما الذى سيناقشه الزعيمان الأكثر جدلا فى العالم، والذين جمعت بينها أزمات وقضايا كثيرة أبرزها أزمة التدخل الروسى فى الانتخابات الأمريكية.

 

وتقول صحيفة "واشنطن بوست"، عن هذا اللقاء إن أشهر من الجدل المتعلق بروسيا ودورها وتدخلها فى الانتخابات جعلت ترامب محاصرا قبيل لقائه مع بوتين المقرر يوم الجمعة المقبل. وأضافت أن ترامب كان قد وعد الناخبين بأنه سيوقع اتفاقا جيدا مع روسيا ورئيسها، ووصف مرارا التحقيق حول التدخل الروسى بالخدعة.

 

وبعد حوالى ستة أشهر من رئاسته سيلتقى ترامب أخيرا ببوتين، فى قمة هذا الأسبوع فى هامبورج بعد زيارة يقوم بها لوارسو، وهو مقيد بشدة وليس لديه خيارات كثيرة جيدة لا تؤثر عليه سياسيا.

 

وفى حال محاولة ترامب تخفيف العقوبات ضد روسيا لتورطها فى الصراع فى شرق أوكرانيا أو تدخلها فى الانتخابات الأمريكية، يمكن أن يتحداه الكونجرس بفرض عقوبات أكثر قوة، ولو قدم كلاما مبتذلا لبوتين دون النطر لمسألة التدخل الروسى، فإن هذا سيجدد التساؤلات حول ما إذا كان ترامب يقبل بنتائج مسئولى الاستخبارات الأمريكية بأن روسيا سعت تعطيل العملية الانتخابية.

 

ويقول نيكولاس بورنس، السفير السابق لأمريكا لدى الناتو فى عهد جورج دبليو بوش إن الرئيس محاصر، فلماذا يتم تقديم أى نوع من التنازلات لبوتين فى الاجتماع الأول، فما الذى فعله ليستحق ذلك.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة