وزارة الرى تطالب بالترشيد: نستهلك 10.7 مليار متر مكعب فى مياه الشرب

الخميس، 06 يوليو 2017 06:00 ص
وزارة الرى تطالب بالترشيد: نستهلك 10.7 مليار متر مكعب فى مياه الشرب الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والرى
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد المهندس عبد اللطيف خالد رئيس قطاع توزيع المياه بوزارة الموارد المائية والرى، أنه لم يتم دراسة منع استخدام "الشطاف" فى المنازل، أو حتى اقتراح هذا الرأى فى أى اجتماعات مشتركة مع وزارة الإسكان، لكن الرى تطالب بترشيد الاستخدامات المنزلية بكل صور الترشيد الممكنة.

وأضاف خالد فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع" أن استهلاكات مياه الشرب فى مصر زائدة حيث تبلغ نحو 10.7 مليار متر مكعب سنوياً، مشيراً إلى أنها أحياناً ما تتعرض للإهدار فى رش الشوارع أو الإنفجارات التى تحدث فى شبكة مياه الشرب.

وأشار خالد إلى أن أعلى استخدامات لمياه الشرب تحصل عليها محافظات القاهرة الكبرى "القاهرة والجيزة والقليوبية" بسبب الوافدين عليها، على عكس الاقاليم التى لديها نسبة من الاعتماد على المياه الجوفية، مؤكداً أن معدل حصة الفرد فى الأقاليم أقل من القاهرة الكبرى.

وتعانى مصر من عجز مائى ويتم سد العجز فى الفجوة بين المتاح والمستهلك والتى تصل إلى 20 مليار متر مكعب من المياه من خلال اعادة اسخدام مياه الصرف الزراعى بحوالى 13.5 مليار متر مكعب، والمياه الجوفية فى الوادى والدلتا 6.5 مليار متر مكعب، لافتاً إلى أن التلوث يحد من اعادة استخدام المياه ولذلك نطالب بمنع التلوث.










مشاركة

التعليقات 7

عدد الردود 0

بواسطة:

عماد

فعلا استهلاك عالي

بالحساب يبقى نصيب الفرد في اليوم 308 لتر وهذا رقم عالي جدا

عدد الردود 0

بواسطة:

سعد الدين

من المفروض لو دوله بتفهم

لو احنا فى دوله عندها خطط ما وصلنا للحاله ده فى بعض الدول العربيه تفرض على المساجد وعلى جميع شركات مصانع السباكه أن تصنع حنفية مياة وليه رشاش من الداخل حتى يتم التحكم فى منصوب المياة المستخدمه من قبل الموطن ولذلك لا تهدر المياه على الفاضى أو على الأرض أظن فى بلدنا المحروسة كلام وبس ولكن بدون فكر جديد ياريت نشوف الدول العربيه بتعمل ايه ونعمل مثلها حتى فى منظومة النظافة المفقود اصلا من قبل المحليات فى مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

ندي

ابعدوا عن المواطن....

دائما جاين علي المواطن...انظروا للمدارس المصالح المؤسسات...الجوامع..الحمامات تنساب بها المياه... النوادي ... غسل السيارات عيني عينك...واخري ..مش كل حاجه ونرفع السعر علي المواطن...

عدد الردود 0

بواسطة:

هاوى

حاسبونا صح واحنا نرشد الاستهلاك

لكن اصبحت فاتورة المياه اتاوة على المواطن بمبالغ كبيرة ومبالغ فيها . لذا انا مضطر افتح الحنفيات على الاخر والحاجة اللى ممكن اغسلها بكوباية هغسلها بجردل لأنى بادفع زى اللى عنده استهلاك كبير وبيت بحديقة وعربيات بيغسلها من الحنفية . يبقى على وعلى اعدائى يارب

عدد الردود 0

بواسطة:

الأسكندراني

((( الوطن .......الحكومه )))

.....الأخ المحترم / هاوي ...هناك فرق بين الوطن ...والحكومه ....الوطن ....تاريخ. ..وجغرافيا ...وتراب الذي هو عظام الأجداد والشجر الذي شرب من عرقهم ..وثقافاتتنا وعاداتنا ومعتقداتنا ...أذن الوطن باق ...أما الحكومه فهى الى زوال ....فعندما ننتقم من الوطن كيدا ونكاية فى الحكومه التى هى حتما الى زوال . .حينئذ ........نحن لانستحق حكومة أفضل ........نرجوا أن تراجع حساباتك وأفكارك ...وتنتقل أن شاء الله من صفوف الهواه للأحتراف ...مع تحياتي لشخصكم .....وصباااااااح الفل .

عدد الردود 0

بواسطة:

النبيل

سفة

شوفوا حل للمحلات التى ترش الشارع امامها بكميات غزيرة من المياة الى حد الغمر -- هذا سفة يثير الغضب

عدد الردود 0

بواسطة:

على عبد اللطيف

وشك والا وش القمر

منذ تعيين سيادتكم فى تلك الوزارة لم نسمع عن هذه الوزارة الأ بخصوص سد النهضة ولما ظهر محياك فى الأخبار العاجلة أيقنا أن الدور فى زيادة المية هو دور سيادتكم ويجعلة عامر ,,, على فكرة السفن أب أرخص من مياة حضراتكم ولو لم تلغ الشاطافات ( سبب الهدر )

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة