وزير البترول: لا نية لإلغاء بنزين 92..والدولة مازالت تدعمه بـ1.5 جنيه للتر

الخميس، 06 يوليو 2017 03:29 م
وزير البترول: لا نية لإلغاء بنزين 92..والدولة مازالت تدعمه بـ1.5 جنيه للتر وزير البترول طارق الملا
كتب أحمد أبو حجر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نفى المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، ما يتردد حول نية الوزارة لإلغاء البنزين ٩٢، خاصة بعد الزيادة القليلة التى شهدها البنزين ٩٥.
 
وقال الملا فى تصريحات صحفية، على هامش زيارته لشركة إيثيديكو بالإسكندرية، إن عدم زيادة أسعار البنزين ٩٥ بنسبة كبيرة تأتى كرغبة لتحفيز المواطنين على استخدام هذا النوع من البنزين، والذى يعد الوحيد فى المنتجات البترولية خارج منظومة الدعم، وهو ما يقلل من ضغط الاستهلاك على البنزين 92 الذى مازالت تدعمه الدوله بنحو 1.5 جنيه للتر. 
 
وأضاف أن إجمالى مبيعات البنزين 95 لا تتجاوز 0.03 ٪‏ من إجمالى مبيعات البنزين فى مصر، مشددًا  على ضرورة تغيير ثقافة المواطنين فى استهدام هذا النوع الذى يعد اقتصاديا وملائما للسيارات.
 
كما أكد المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، إن الوزارة تضع خطة، للنزول بنسبة استيراد المنتجات البترولية المكررة إلى أقل من ١٠٪‏ وزيادة الناتج المحلى لنحو ٩٠٪‏ بنهاية عام ٢٠١٩.
 
وأضاف "الملا" ، إن خفض نسبة الاستيراد من شأنه تقليل نسبة الدفع الدولارى الخاصة بجلب تلك المنتجات، بالإضافة إلى تقليل نسبة الدعم المقدم عليها، موضحًا أن تلك الخطوة هى إحدى مراحل دعم الاقتصاد المصرى خلال الفترة المقبلة.

 










مشاركة

التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

Ashash

وزير كداب

لما يكون بنزين 95 ب ٦.٥ وده بنزين درجة اولي ومعلهوش دعم يبقي بنزين ٩٢ معلهوش دعم ايضا لأنه درجه ثانية وزير كداب بيضحك علي الناس الغلابه.

عدد الردود 0

بواسطة:

ابولمعة المصري

لن نصدقك ابدآ

بعداعلانك عدم زيادة الاسعار ثم اعلانك زيادة الاسعار يوم ٢٩ يونيو لن يصدقك احد !!!!!!!!!!!!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

فادية سيد

لآنية ال إلغاء بنزين ٩٢ وزير البترول

لماذا حتي الان لم يتم تفعيل كروت البنزين سوف توفر الاستهلاك لان الذين يستهلكون البنزين فئة موجودة لاتستحق الدعم من الدولة مثال الوافدين أعضاء السفارات والقنصليات وهؤلاء لديهم سيارات السعة اليترية تصل الي أربعة آلاف سي سي فلماذا يتم صرف البنزين لهذه الفئة بالسعر المدعم في حين من يتحمل هذه الفروق المواطن العادي الذي لديه سيارة يتحرك بيها هو وأفراد أسرته لأمنع من رفع السعر لكن في المقابل يجب ان يتم بيع البنزين للفئات الوافدة وأعضاء السفارات والوافدين بالسعر الحر فلماذا يتم صرف البنزين لهم بالسعر المدعم رغم انهم من الفئات ذات الدخول المرتفعة ويتم التطبيق مثل منظومة الخبز الذي وفر كميات كبيرة من الاستهلاك الرحمة للمواطن المصري

عدد الردود 0

بواسطة:

سمير

يجب الغاء الجمارك علي السيارات بعد وصول سعر بيع البنزين الي مستوي سعر التكلفه

لأن الجمارك علي السيارات كانت لسببين أولهم وجود شركه النصر لصناعه السيارات ووجود الجمارك لحمايه الصناعه والان لا وجود لصناعه السيارات في مصر وثانيا نتيجه ان سعر بيع البنزين اقل بكثير عن سعر تكلفته وبالتالي كانت الجمارك مرتبطة بحجم الاستهلاك من البنزين وبالتالي سعر البيع اصبح مقارب لسعر التكلفه ومازالت الجمارك كما هي بل تضاعفت بعد تضاعف الدولار يجب فورا تغير قيمه الجمارك علي ان تلغي في حاله ان يصل سعر اللتر الي سعر التكلفه وبالتالي اصبح وجود الجمارك علي السيارات غير قانوني واي مواطن يرفع قضيه علي وزير الماليه لالغاء الجمارك سوف يكسبها لان تواجدها اصبح غير قانوني

عدد الردود 0

بواسطة:

فارس

طيب،.. مافيش كذب مسَتِّف حتى؟!!!

إمبارح سعر تكلفة البنزين 92 (أكرر "التكلفة") كان 7 جنيه؛ يعنى الدولة تدعمه بـ 2 جنيه لكل لتر.. النهارده، بقدرة قادر، تقلص الدعم دا ليصبح 1.5 جنيه فقط لا غير!! لسه الكلام (السفيه) ما خلصش عن السبب وراء عدم رفع سعر البنزين 95 على الإطلاق.. فييجى سيادة وزير البترول (أو وزير الغفلة) ليحدثنا عن «الزيادة القليلة التى شهدها البنزين 95».. حسب نص تصريحه!!! يعنى موش كفاية ان وزير البترول لا علاقة له بالبترول، وبالتالى فهو لا يفهم يعنى إيه صناعة البترول، لأ هو كمان راجل كدّاب فى كل تصريحاته وكل أرقامه وبالطبع فى كل خططه المستقبلية أو "التاريخية"... وفوق هذا وذاك، هو كاذب غشيم موش فالح حتى فى تستيف أكاذيبه. ولكن يتبدد العجب والتعجب عندما نعلم أن سيادة الوزير جاء وزيرا بناء على توصية السيد (الأشهر) سامح فهمى،.. الرجل الذى أفسد ودمر صناعة البترول ومستقبلها فى مصر لسنوات طوال قادمة. ودمتم.

عدد الردود 0

بواسطة:

نوال الزغبى

كذاب...

...كل بتوع البترول فى مصر فى خلال الثلاثين سنه الماضيه... عصابه منافقين و حراميه.... حققوا هاتلاقوا كلامى صح مليون فى الميه.... اصحوا!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة