البحرية الليبية تعلن إنقاذ 80 مهاجرا غير شرعى شرق العاصمة طرابلس

السبت، 08 يوليو 2017 03:36 م
البحرية الليبية تعلن إنقاذ 80 مهاجرا غير شرعى شرق العاصمة طرابلس أيوب قاسم - المتحدث باسم القوات البحرية الليبية
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد العميد أيوب قاسم، المتحدث باسم القوات البحرية الليبية، اليوم السبت، إنقاذ 80 مهاجرًا غير شرعى قبالة شواطئ منطقة فم الوادى شمال غرب القره بوللى شرق العاصمة الليبية طرابلس غرب البلاد، موضحًا أن نحو 20 مهاجرًا على الأقل فقدوا بينهم نساء وأطفال.

 

وقال أيوب قاسم، فى بيان صحفى، السبت، إن معلومات واردة من صيادين صباح اليوم السبت تفيد بوجود قارب هجرة غير شرعية مُحطمًا ووجود مهاجرين أحياء متشبثين بالحطام، فانتقل أفراد حرس السواحل التابعين لقطاع طرابلس إلى المكان، وتمكنوا من إنقاذ 80 مهاجرًا غير شرعى بينهم 20 امرأة.

 

وأوضح المتحدث باسم القوات البحرية الليبية، أن القارب كان محطمًا بالكامل وتفجر بالونه، والأحياء الذين تم إنقاذهم أفادوا بوجود 20 مفقودًا على الأقل بينهم نساء و7 أطفال، لافتًا إلى أن عملية الإنقاذ تمت بمشاركة 10 قوارب ملك لصيادين، وبمساعدتهم، نظرًا لقلة إمكانات نقطة حرس السواحل، وعدم وجود أية قطعة بحرية لديهم.

 

وأشار قاسم، إلى أن المهاجرين غير الشرعيين من جنسبات أفريقية ومنهم من نيجيريا والسنغال والكاميرون وساحل العاج وغانا، مشيرًا إلى أنه تم التنسيق مع جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية بقاعدة معيتيقة لتسلمهم.

 

وأضاف المتحدث باسم القوات البحرية الليبية، أنه بحسب اتفاق مع جهاز حرس السواحل فإنه كان ينبغى على المنظمة الدولية للهجرة أن تقوم بدعم وتنفيذ بعض الأعمال لهذه النقطة، موضحًا أن المنظمة تتلكأ فى تقديم المتفق عليه اتجاه نقطة القره بوللى لحرس السواحل الليبى، مؤكدًا أن هذه النقطة تعانى نقصا شديدا فى الإمكانات ويجب تقديم لها.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة