حقائق مثيرة فى صدام الأهلى والقطن الليلة.. الأحمر لا يعرف الخسارة أمام أندية الكاميرون.. التعادل السلبى مرفوض.. رقم سلبى يطارد أبناء التتش من 10 سنوات.. وهؤلاء يسجلون "غياب" عن الموقعة الفاصلة

السبت، 08 يوليو 2017 06:30 م
حقائق مثيرة فى صدام الأهلى والقطن الليلة.. الأحمر لا يعرف الخسارة أمام أندية الكاميرون.. التعادل السلبى مرفوض.. رقم سلبى يطارد أبناء التتش من 10 سنوات.. وهؤلاء يسجلون "غياب" عن الموقعة الفاصلة الأهلى والقطن
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستعد الأهلى مع دقات التاسعة مساء الليلة لملاقاة نظيره القطن الكاميرونى فى الجولة السادسة والأخيرة لدور المجموعات برابطة الأبطال الأفريقية على استاد برج العرب بالإسكندرية.

ويخوض الأحمر هذه المواجهة ولا بديل أمامه سوى الفوز لضمان الصعود بعيدًا عن النتيجة التي ستخرج بها مباراة فريقي زاناكو الزامبي والوداد المغربي.

ونرصد فى السطور التالية حقائق مثيرة عن صدام الليلة بين الأهلى والقطن

* الأهلى لم يهزم أمام القطن

لم يخسر الأهلي طوال تاريخه أمام القطن الكاميروني، سواء في دوري أبطال أفريقيا أو كأس الكونفدرالية خلال 7 مواجهات لعبها أمام بطل الكاميرون فاز الأهلى 4 مرات وتعادل 3 مرات ولم يتعرض لأى هزيمة.

*الأهلى لا يعرف طعم الهزيمة أمام أندية الكاميرون

وخلال 11 مباراة جمعت الأهلى بأندية دول الكاميرون لم يعرف طعم الهزيمة فلقد فاز فى 8 مواجهات وتعادل فى 3 مباريات جميعها تعادلا إيجايبًا فلم تتحقق نتيجة التعادل السلبى مطلقًا وسجل الفريق الاحمر 18 هدفًا واستقبلت شباكه 6 أهداف.

*موقف المجموعة

الأهلي يحتل المركز الثالث في المجموعة بـ8 نقاط، بينما يتذيل القطن المجموعة الرابعة بلا رصيد، ويتصدر زاناكو المجموعة بـ11 نقطة أمام الوداد صاحب الـ9 نقاط.

*رقم سلبى للأهلى

يعود آخر فوز للمارد الأحمر في الجولة الأخيرة لدور المجموعات بدوري الأبطال إلى عام 2007 أمام أسيك الإيفواري بهدفي محمد أبو تريكة وأمادو فلافيو. أي منذ 10 سنوات.

ومنذ عام 2007 وحتى النسخة الماضية من دوري الأبطال لم يحقق الأهلي الفوز في الجولة الأخيرة لدور المجموعات في دوري الأبطال.

*طاقم التحكيم

يدير مباراة الأهلي والقطن طاقم تحكيم نيجيري بقيادة آبل بابا، ويعاونه الثنائي عيسى عثمان وساليسو بشير، إلى جانب الجيبوتي محمد ياسين يونس الحكم الرابع.

*حمودى وغالى ومارسيلو هؤلاء لن تراهم أمام القطن

يغيب أحمد حمودي وحسين السيد عن الأهلي للإصابة للإصابة، كما يستمر غياب مروان محسن قائد هجوم الفريق الذي يغيب منذ إصابته بقطع في الرباط الصليبي أثناء مشاركته مع منتخب مصر في كأس الأمم الأفريقية يناير الماضي.

أيضًا قام حسام البدري باستبعاد حسام غالي قائد الفريق من المباراة ومنحه راحة 48 ساعة.

*المواجهة الأخيرة

وكانت آخر مواجهة جمعت الأهلى والقطن فى الجولة الثانية لهذه المجموعة قد انتهت بفوز الأهلى بهدفين دون رد فى ملعب رومندى أدجيا بالكاميرون سجلهما أجاى ومؤمن زكريا.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة