مش بس البنات اللى مهووسين بالموضة.. الرجل الفاشونيستا شكله إيه؟.. جاكيت "حنفى الأبهة" يعود فى دولاب عماد.. أيمن بيلبس "سالوبيت" عادى.. والرجل المهتم بالموضة يدافع عن نفسه: مين قال إن الشياكة عكس الرجولة؟

السبت، 08 يوليو 2017 06:22 م
مش بس البنات اللى مهووسين بالموضة.. الرجل الفاشونيستا شكله إيه؟.. جاكيت "حنفى الأبهة" يعود فى دولاب عماد.. أيمن بيلبس "سالوبيت" عادى.. والرجل المهتم بالموضة يدافع عن نفسه: مين قال إن الشياكة عكس الرجولة؟ الرجل الفاشونيستا
كتبت منة الله يحيى - تصوير محمد فوزى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"عمرك شفت ولد ببنطلون مشجر وفيست تسعيناتى وتسريحة شعر غريبة، وثقته بنفسه هزت الواقع؟"، هذا المشهد لن تجده فى فيلم كوميدى ساخر من ملابس الرجال، ولن تراه فقط فى عرض أزياء رجالى يتبع استايل الفانتازيا، ولكن حقيقة الأمر هو مشهد واقعى يثبت ما تتعرض له الفتيات من ظلم واتهامات جاهزة دائماً "بالحسوكة" أثناء الشوبينج أو اختيار الملابس وما تحمله الموضة من تقاليع، فبنفس الطريقة التى انتشرت بها موضة "البنت الفاشونيستا"، وجدنا الرجل "الفاشونيستا" لا يختلف كثيراً عن الفتيات اللاتى نلقى عليهن باتهامات الهوس بعالم الموضة، والمفاجأة الأكبر أن الرجل الفاشونيستا هو الأكثر هوساً، وجرأة فى اختيار الملابس الغريبة التى تتماشى تماماً مع الموضة العالمية، ولكنها تتعرض دائماً لانتقادات الجميع.

أيمن إيهاب ومحمد عماد

أيمن إيهاب ومحمد عماد

"اليوم السابع" بحث عن رجال يحملون هذا اللقب عن جدارة "الرجل الفاشونيستا"، كمحاولة لنفى التهمة عن النساء، واكتشاف حياة الرجال المهتمون بالموضة حد الهوس والإدمان أحيانا، كيف يبدو الرجل الفاشونيستا؟، وما هى حججه للرد على سخرية من حوله وحد دفاعه عن الموضة؟

الفاشونيستا محمد عماد (2)

الفاشونيستا محمد عماد 

الفاشونيستا الأول كان الشاب "محمد عماد" البالغ من العمر 22 عاما، وهو الحالة الأولى التى عثر عليها "اليوم السابع" أثناء البحث فى عالم "هوس الموضة الرجالى"، وهو من حطم الإطار المرسوم حول الموضة الرجالى، خاصة فى مصر، فعلى عكس ما يظن معظمنا أن موضة الرجال منحصرة فى بنطلون جينز، وتيشيرت عشوائى على حذاء أنيق، وأن اختيار ملابس الرجال لا يتطلب سوى ساعة زمن واحدة، ليخرج علينا "عماد" بإطلالة يمكن أن نعتبرها الأكثر جرأة وسط إطلالات الشباب المصريين حالياً نظراً لخوفهم من لفت الأنظار وردود فعل الناس على ملابسهم، فدائما ما نرى الرجل الفاشونيستا يخشى ردود فعل عامة الناس، الأمر الذى ساعدنا أن ننقل صورة حقيقية ومختلفة نحطم بها الإطار التقليدى فى عالم الموضة الرجالى، فثقة "عماد" بنفسه وإعجابه بالاستايل الخاص به، هو الأمر الأكثر غرابة فى القصة بالكامل، فيقول عماد: "مايفرقش معايا كلام الناس، كفاية أنا عاجب نفسى".

محمد عماد

محمد عماد

وعن اختياره لملابسه يقول: "الموضة أهم حاجة، أنا بثق فى نفسى لما أحس أن شكلى حلو لابس كويس، واللى بيتريقوا عليا يقدروا يفتحوا مواقع الموضة العالمية ويشوفوا الرجالة النهاردة بتلبس إيه".

الشاب محمد عماد

الشاب محمد عماد

يمتلك عماد أو الرجل "الفاشونيستا" بشكل عام قوة كبيرة فى الدفاع عن مظهره، فعلى الرغم من اختياره لملابس يراها الرجال لا تتناسب مع طبيعة الرجل الشرقى، إلا أن شخصية الرجل الفاشونيستا لا تعترف بهذه الانتقادات.

ملابس عماد

ملابس عماد

وعن ارتدائه لتطريزات الورد والبنطلون المقطع يقول: "الناس فاهمة غلط، إن الراجل لازم يلبس قميص وبنطلون، الموضة ماليانة تصميمات شيك وماحدش عارفها".

عماد بالبنطلون الورد

عماد بالبنطلون الورد

نموذج آخر للرجل الفاشونيستا هو "أيمن شكرى" الذى ينتمى للثقافة نفسها، ويرى الأمر بنفس الأهمية، تخرج من الجامعة بثقافة واستايل فى الملابس مختلف عمن حوله، جعلت اختياراته فى الأزياء دائما غريبة وملفتة للنظر، وتزيدها خفة دمه وابتكاراته جنونا، فأيمن يعشق عالم الموضة والبحث فيه والاهتمام بكل تفاصيله، ليخرج لنا بخط مختلف فى عالم الموضة، وإطلالة لا يشبه فيها غيره، فهو بشكل عام عاشق لتحطيم الإطارات التقليدية، والخروج عن المألوف، فيقول أمين لـ"اليوم السابع": "أنا مؤمن بعالم الموضة الرجالى وشياكته، ومش عايز يبقى زى زى غيرى بلبس وخلاص".

أيمن إيهاب

أيمن إيهاب

عماد وأيمن ليست هى الحالات الوحيدة فى الاهتمام بعالم الموضة من الرجال، فإلى جانب الأزياء التقليدية هناك الكثير من الرجال ممن يعشقون الموضة، ويصابون بالهوس بمجرد رؤية عرض أزياء، أو تصميم جديد مبتكر، وما برهنوا عليه أن اتهامات الفتيات بالاهتمام بالموضة حد الهوس ليست منصفة دائماً.

مهووس الموضة أيمن إيهاب

مهووس الموضة أيمن إيهاب

 
الفاشونيستا محمد عماد

الفاشونيستا محمد عماد

 
الفاشونيستا عماد

الفاشونيستا عماد

 
مثال الرجل الفاشونيستا أيمن إيهاب

مثال الرجل الفاشونيستا أيمن إيهاب

 
أثناء التقاط اليوم السابع صور لعماد

أثناء التقاط اليوم السابع صورا لعماد

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة