أطباء بمستشفى فى دمياط يتهمون قيادات الصحة بالإهمال.. ووكيل الوزراة ينفى

الأحد، 09 يوليو 2017 05:00 ص
أطباء بمستشفى فى دمياط يتهمون قيادات الصحة بالإهمال.. ووكيل الوزراة ينفى الدكتور رمضان الخطيب وكيل وزارة الصحة بدمياط
دمياط- معتز الشربينى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقدم عدد من أطباء الجراحة بمستشفى كفر سعد المركزى بمحافظة دمياط بمذكرة إلى الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط، يتهمون فيها وكيل وزارة الصحة بدمياط ومدير المستشفيات بمديرية الصحة ومدير مستشفى كفر سعد المركزى بالإهمال المتعمد فى المستشفى.

وتضمنت الشكوى التى تقدم بها الأطباء أنه تم نقل 75% من قوة المستشفى من أطباء وطاقم تمريض وعمال وإداريين إلى مبنى مستشفى الطوارئ ولم يتبق سوى قوة قليلة لا تستطيع تشغيل مركز طبى صغير كما أنه لم يعد بالمستشفى أطباء مقيمين ومساعدين و تخدير، كما لم يعد بالمستشفى طاقم تمريض مدرب حاصل على دورات تدريبية فى الاستقبال ولم يعد يوجد أمناء مخازن أو فنيين.

كما قال الأطباء فى مذكرتهم: إنه تم غلق العناية المركزة بمستشفى كفر سعد المركزى وهو ما يعد جريمة كبرى على حد وصفهم.

من جانبه نفى الدكتور رمضان الخطيب وكيل وزارة الصحة بدمياط ما ورد بمذكرة أطباء المستشفى وقال الخطيب لـ"اليوم السابع" إنه لم يتم نقل أى طبيب جراح من مستشفى كفر سعد إلى مستشفى الطوارئ إلا الطبيب احمد إسماعيل ونائب جراحة مقيم بناء على رغبتهما.

أضاف الخطيب عدد أطباء مستشفى كفر سعد المركزى 149 طبيب وصيدلى ويوجد 44 طبيبا فقط فى مستشفى الطوارئ، مؤكدا أنه جارى الانتهاء من أعمال تطوير العناية المركزة بمستشفى كفر سعد وجارى الانتهاء منها خلال أيام.

وأوضح أن طاقم التمريض بالمستشفى كما هو ولم يتم تغييره وأن طاقم التدريب مدرب وعلى كفاءة ولا توجد مشكلة بالمستشفى، مضيفا أن عمال المستشفى كما هى ولم يتم الاستعانة بها فى طوارئ كفر سعد ولكن تم الاستعانة بشركة نظافة.

1
 

 

2
 









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة