برلمانية الوفد: البرلمان مستهدف ومحاولات التشويه لن تمنعنا من أداء دورنا

الأحد، 09 يوليو 2017 03:59 م
برلمانية الوفد: البرلمان مستهدف ومحاولات التشويه لن تمنعنا من أداء دورنا اللواء صلاح شوقي رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد
كتب : نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وصف النائب صلاح شوقى، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد، دور الانعقاد الثانى لمجلس النواب بـ"التاريخية"، مشيراً إلى أنها شهدت أداء متميزا، مشيراً إلى أن الاحصائيات التي أظهرتها تقارير حصاد دور الانعقاد الثاني توضح إقرار البرلمان حجما هائلا من التشريعات لم يحدث في أي دورة برلمانية بتاريخ المجلس التشريعي.

 

وأضاف شوقي، لـ"اليوم السابع" أن مجلس النواب أدى دوره كاملاً وتحمل مسئوليته خلال هذه الفترة التاريخية ولم تثنه محاولات التشوية واستهداف المجلس النيابي من قوى داخلية وخارجية، قائلاً: " البرلمان مستهدف لما لا، والوطن جميعه مُستهدف، فالمجلس إشارة إلى اكتمال خارطة الطريق، وهو المعمل الذي يشخص داخله ما يعانيه المجتمع وصولاً للعلاج من أعراض المرض، وكفانا بحثاً عن هذه القوى فقد وضحت تماما وسقطت أوراق التوت"..

 

وقال شوقي، إن دورة الانعقاد تميزت بتعددية الآراء، حيث شهدت تبادل جميع وجهات النظر بمنتهي الحيادية وطرح جميع الأفكار، خلال جميع المناقشات التي دارت تحت قبة مجلس النواب سواء باللجان النوعية أو الجلسة العامة، وتعكس بشكل واضح ما يدور في الوطن.

 

وعن أداء ائتلاف الأغلبية وأحزاب المعارضة تحت القبة خلال دور الانعقاد الثانى، علق بتأكيده أن أداء ائتلاف دعم مصر تحت القبة جاء معبراً عن خلفية وطنية تنحاز للمواطن البسيط وتهتم بقضايا الوطن وما يهم الرأي العام، وكذلك المعارضة عبرت عن آراء تحترم، مضيفا:" لكنني كنت أعيب على حالة الفوضوية في بعض النقاشات والتجاوزات في التعبير، التي كانت تستوجب أن تراعي الانضباط بما ينعكس على الرأي العام في تبادل الاراء بصورة مؤثرة لضبط ايقاع المجتمع أيضا".

 

 

وأكد شوقي، أن الهيئة البرلمانية لحزب الوفد جاء أداؤها ليؤكد على مسارها المعتاد الذي ينحاز دائما إلى صف الطبقات الفقيرة وقضايا الوطن، وتجلى ذلك من خلال مشروعات القوانين المقدمة خلال دور الانعقاد الثاني، مشيراً إلى أن أداء رئيس مجلس النواب د. علي عبد العال، يعد بمثابة أداء الاستاذ المتمكن دستورياً وقانونياً بالإضافة إلى الجانب الإنسانى ورحابة الصدر وتقبل جميع الآراء قدر الإمكان البشرى.

 

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة