غدا.. الكويت تشارك فى مؤتمر التحالف الدولى ضد داعش فى واشنطن

الأحد، 09 يوليو 2017 10:55 ص
غدا.. الكويت تشارك فى مؤتمر التحالف الدولى ضد داعش فى واشنطن أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح
الكويت (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشارك الكويت غدا الاثنين، فى مؤتمر التحالف الدولى ضد تنظيم داعش الإرهابى والذى يعقد بالعاصمة الأمريكية واشنطن.

وقال مساعد وزير الخارجية لشؤون التنمية والتعاون الدولى الكويتى السفير ناصر الصبيح، فى تصريحات اليوم الأحد، قبيل مغادرة وفد الكويت المشارك فى المؤتمر، أن الكويت قدمت مقترحا فى هذا الشأن بهدف وضع آليات تعمل على إعادة تأهيل ودمج العائدين من التنظيمات الإرهابية فى مجتمعاتهم بعد خضوعهم لمحاكمات عادلة.

وأضاف أن الاجتماع ستشارك فيه مجموعة "دعم الاستقرار للقضاء على داعش" ومجموعة "الاتصال الاستراتيجى للتحالف ضد داعش" ومجموعة "منع تدفق المقاتلين الأجانب" ومجموعة "عمل مكافحة تمويل داعش" بالإضافة إلى اجتماع سيعقده المديرون السياسيون وكبار المسؤولين على هامش الاجتماع.

وذكر أن المشاركين فى الاجتماع الدورى الذى سيعقد فى واشنطن سيناقشون آخر تطورات الحرب ضد (داعش) وسبل الحفاظ على استمرار منع تمويل عناصره وحرمانه من مصادر التمويل الذاتى.

وقال أن التنظيمات الإرهابية بدأت بالانحسار بعد تحرير مدينة الموصل فى شمال العراق، مؤكدا حرص دولة الكويت على المساهمة فى عملية مساعدة النازحين وإعادة تأهيل المناطق المحررة من قبضة تنظيم داعش الإرهابى فى العراق.

وأفاد السفير الصبيح بأن مساهمة الكويت تأتى لمساعدة النازحين على العودة لأراضيهم بأقرب وقت ممكن، وكذلك للتخفيف من معاناتهم من خلال توفير جميع المستلزمات الحياتية لهم.

وأوضح أن مسألة إعادة تأهيل المناطق المحررة تحتاج لقوات عسكرية لتطهير الأراضى المحررة من الألغام والأجسام المتفجرة ليتم العمل بعدها على تأهيل البنية التحتية لاسيما المدارس والمراكز الصحية والمرافق الحيوية العامة، مضيفا أن التعاون والتنسيق المشترك بين جميع الدول ساهم فى الحد من تدفق المقاتلين للتنظيمات "الإرهابية" وتحقيق النجاح على أرض المعركة.

وأعرب السفير الصبيح عن الأمل فى أن يخرج المؤتمر بنتائج وآليات تدعم جهود التحالف الدولى ضد (داعش) فى سوريا والعراق لتجنب إعادة جميع المشاهد البشعة.

يذكر أن التحالف الدولى ضد تنظيم داعش تألف عام 2015 بعد سيطرة التنظيم على مساحات كبيرة من سوريا والعراق، ويضم أكثر من 70 دولة بينها 12 دولة عربية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة