لطلاب الثانوية العامة.. كيف تدرس الإعلام بجامعة القاهرة بمجموع 70% ؟

الأحد، 09 يوليو 2017 12:00 ص
لطلاب الثانوية العامة.. كيف تدرس الإعلام بجامعة القاهرة بمجموع 70% ؟ إعلام القاهرة
كتب : أحمد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعد الدراسة بكلية الإعلام جامعة القاهرة، حلم العديد من طلاب الثانوية العامة، الذين يحلمون بالالتحاق بهذه المهنة العظيمة، فبالرغم من أن كلية الإعلام تشترط الحصول على مجموع لا يقل عن 96% للالتحاق بصفوفها، إلا أن الكثير لا يعلم عن قسم الإعلام التربوى بكلية التربية النوعية جامعة القاهرة، الذى يسعى لتخريج طالب ملم بكل أدوات الإعلام دون تخصص.
 
ويقوم قسم الإعلام التربوى بكلية التربية النوعية جامعة القاهرة، بتدريس جميع تخصصات الإعلام، بعكس كلية الإعلام التى تشترط التخصص فى الفرقة الثالثة لها لدراسة تخصص واحد قبل التخرج، وهو ما يتيح لطلاب قسم الإعلام التربوى دراسة جميع التخصصات الإعلامية ليلم بكل أدوات سوق العمل الإعلامى.
 
ويشترط قسم الإعلام التربوى للالتحاق بصفوفها الحصول على مجموع بحد أدنى 80% لطلاب الثانوية العامة القسم الأدبى، وبحد أدنى 70% للقسم العلمى، بالإضافة إلى أن يجتاز الطالب بنجاح المقابلة الشخصية، وأن يكون لائقا طبيا، وأن يتفرغ الطالب تمام للدراسة.
 
من جانبها قالت الدكتورة ماجدة محمد عبد العزيز، رئيس قسم الإعلام التربوى بكلة التربية النوعية جامعة القاهرة، أن القسم يعد طلابه لكى يقوموا بأدوار مهمة فى المؤسسات الإعلامية ذات الدور التربوى.
 
وأشارت عبد العزيز، إلى أنهم يقومون بمهمة إثراء النشاط الإعلامي التربوي في جميع المدارس بمراحلها المختلفة، ويتعهد الطالب من خلال الأنشطة الإعلامية في مجالات الإذاعة والصحافة والمسرح بالإهتمام والرعاية بأن يكون عضواً فاعلاً في مجتمعه، ومواطناً مدركاً لدوره بالإسهام في تقدم وطنه ورفعة بلاده.
 
كما يمد قسم الإعلام التربوي طلابه بخلفية علمية إعلامية متميزة تجعلهم قادرين على استيعاب مفاهيم ومهارات التربية الإعلامية وتطبيق متطلباتها وتحقيق أهدافها.
 
وأوضحت رئيسة قسم الإعلام التربوى، أن القسم يتميز بدراسته النظرية والعملية بحيث يتيح للطالب التعرف على مهارات سوق العمل من خلال التدريب الميداني، والإنتاج الإعلامي للبرامج "التعليمية – والثقافية  - والمشروعات التطبيقية – كإنتاج المجلات المطبوعة ، والأفلام التسجيلية ، والعروض المسرحية".
 
ويتم إثراء الوعي الإعلامي للطلاب من خلال النقد الأدبي والمسرحي والإحاطة بنظريات الاتصال وأسس الإخراج المسرحي، كما يسعى قسم الإعلام التربوي نحو مزيد من التطوير من خلال مراجعة مقررات، ودعم التخصص الدقيق، والانفتاح على مجالات العمل، وصقل الخبرات.
 

 










مشاركة

التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

امنية

استفسار

ينفع طلاب الدور التانى علمى يدخلوها

عدد الردود 0

بواسطة:

ساره محمد

استفسار

انا من البحرين لو جبت مجموع ٨٣ من ١٠٠ وانا ادبي ينفع ادخلها !؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة