الاثنين المقبل.. رئيس البرلمان العربى يزور العراق

الخميس، 10 أغسطس 2017 12:42 م
الاثنين المقبل.. رئيس البرلمان العربى يزور العراق رئيس البرلمان العربى مشعل بن فهم السلمى
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يتوجه رئيس البرلمان العربى الدكتور مشعل بن فهم السلمى، على رأس وفد رفيع المستوى من البرلمان العربى بعد غد الاثنين إلى العراق فى زيارة تستمر حتى 16 أغسطس الجارى، تلبية لدعوة من الدكتور سليم الجبورى رئيس مجلس النواب العراقى.

وذكر بيان أصدره البرلمان العربى اليوم السبت، أن الزيارة تهدف للتعاون والتنسيق والتشاور وتبادل وجهات النظر بين البرلمان العربى ومجلس النواب العراقى وبما يفعل العمل البرلمانى العربي.

وسيلقى رئيس البرلمان العربى كلمة أمام مجلس النواب العراقى يوم الثلاثاء المقبل، يجدد فيها الإرادة الراسخة للبرلمان العربى لدفع علاقات التشاور والتنسيق والتعاون مع البرلمانات العربية إلى أعلى المستويات، وحرص البرلمان العربى على تجسيد وتعزيز الدبلوماسية البرلمانية بما يعضد الموقف الرسمى العربى على كافة المستويات وفى كل المحافل الإقليمية والدولية.

وستركز زيارة رئيس البرلمان العربى والوفد المرافق له على دعم البرلمان العربى لجهود دولة العراق فى محاربة الإرهاب، والتأكيد على العمق العربى للعراق، وضرورة عودته لممارسة دوره الطبيعى فى العمل العربى المشترك خدمة لقضايا ومصالح الأمة العربية، وتعزيز وتمتين علاقة دولة العراق مع الدول العربية.

وسيؤكد السلمى وقوف البرلمان العربى مع دولة العراق رئيساً وحكومة وشعباً فى المحافظة على استقلالها وأمنها ووحدة شعبها وسلامة أراضيها، ورفض البرلمان العربى للتدخلات الخارجية فى الشأن الداخلى لجمهورية العراق، ودعم مشروع المصالحة الوطنية بين مكونات الشعب العراقى.

وستتضمن الزيارة عقد اجتماعات مع عدد من المسؤولين العراقيين، على رأسهم الرئيس فؤاد معصوم رئيس جمهورية العراق، و الرئيس حيدر العبادى رئيس مجلس الوزراء، والدكتور إبراهيم الجعفرى وزير الخارجية ورؤساء الكتل النيابية فى مجلس النواب العراقى.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة