لأول مرة.. مادورو يمد يده لترامب ويطالب بإجراء "محادثة شخصية"

الجمعة، 11 أغسطس 2017 11:54 ص
لأول مرة.. مادورو يمد يده لترامب ويطالب بإجراء "محادثة شخصية" مادورو
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى واقعة غريبة من نوعها، أعرب الرئيس الفنزويلى نيكولاس مادورو عن رغبته فى إجراء "محادثة شخصية" مع نظيره الأمريكى دونالد ترامب، وطالب وزير الخارجية خورخى أريازا بترتيب هذه المحادثة، قائلا إنه يرغب فى أن يكون هناك حالة من الاحترام تجمع فنزويلا والولايات المتحدة الأمريكية.

ووفقا لصحيفة "لابانجورديا" الإسبانية فإن مادورو كلف بعض المسئولين فى الحكومة من أجل تنظيم لقاء وجها لوجه مع ترامب، وهذا يحدث لأول مرة بين رئيس فنزويلى تجاه رئيس أمريكى ، مشيرة إلى أن مادورو حدد أن يكون هذا اللقاء عندما يلتقيان فى نيويورك للمشاركة فى الجمعية العامة للأمم المتحدة فى 20 سبتمبر.

وقال مادورو "إذا كان ترامب مهتما إلى هذا الحد بفنزويلا، فأنا هنا..سيد دونالد ترامب، هذه يدى".

وكان ترامب وصف الرئيس الفنزويلى بأنه "قائد سئ يحلم بأن يصبح ديكتاتورا"، مؤكدا أن واشنطن "تقف إلى جانب شعب فنزويلا فى سعيه إلى إعادة بلاده إلى درب الديموقراطية الكاملة والازدهار".

وفرضت الولايات المتحدة فى 31 يوليو عقوبات على مادورو، كما فرضت الأربعاء عقوبات على ثمانية مسئولين، بينهم أحد أشقاء الرئيس السابق هوجو تشافيز.

وقال مادورو، فى أول ظهور له أمام الجمعية التأسيسية التى بدأت أعمالها قبل ستة أيام وسط انتقادات واسعة، والتى يهيمن عليها الحزب الاشتراكى وتوصف بأنها أقوى مؤسسة فى الدولة، "بصفتى رئيسا للدولة، فإننى أخضع نفسى لسلطات هذه الجمعية التأسيسية"، مضيفا "أقر بسلطاتها المطلقة السيادية والأصيلة والهائلة".

وأثار انتخاب الجمعية المؤلفة من 545 عضوا انتقادات دولية لتجريدها البرلمان الذى يسيطر عليه المعارضة.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة