تحليل.. أزمات الدفاع تهدد مسيرة ليفربول فى الدورى الإنجليزي

السبت، 12 أغسطس 2017 06:40 م
تحليل.. أزمات الدفاع تهدد مسيرة ليفربول فى الدورى الإنجليزي محمد صلاح يحتفل بهدفه فى واتفورد
كتب - هشام أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعادل مثير للغاية خطفه فريق واتفورد من أنياب ضيفه ليفربول، بثلاثة أهداف لمثلهم فى المباراة التى جمعتهما ظهر اليوم على ملعب "فيكاراج رود" ضمن الجولة الافتتاحية للدوري الإنجليزي الممتاز، مما منح كل فريق نقطة واحدة فى انطلاقة مشوارهما بالمسابقة. 
 
 
محمد صلاح قدم أداء رائعاً للغاية مع ليفربول، وكاد أن يكون هو المنقذ لفريقه، بعدما نجح فى الحصول على ركلة جزاء جاء منها الهدف الثانى للريدز فى الدقيقة 55، وأضاف بنفسه الهدف الثالث فى الدقيقة 57، ليعلن تقدم ليفربول 3 / 2 ، إلا أن ميجيل بريتوس تمكن من تعديل النتيجة لأصحاب الأرض فى الثوانى الأخيرة من هدف مشكوك فى صحته بداعى التسلل. 
 
محمد صلاح وفيرمينو
محمد صلاح وفيرمينو
 
وجاءت أبرز الملاحظات على مباراة اليوم كالتالى.. 
 

دفاع ليفربول يهدد مسيرة الريدز فى الدوري الإنجليزي

 
ما زال ليفربول يعانى كثيراً من خط دفاعه، الذى تسبب فى تلقيه للأهداف الثلاث، وبخاصة فى الهدف الثالث الذى جاء من دربكة دفاعية واضحة، ويبدو أن الفريق يحتاج بشدة للتعاقد مع فيرجيل فان دايك، الذى ارتبط منذ بداية الصيف الحالى بالانتقال للريدز، ولكن شيئاً لم يتم إلى الآن، كما أنه يجب على يورجن كلوب أن يدرب المدافعين جيداً على كيفية التعامل مع الكرات الثابتة، وذلك إذا أراد أن ينهى الموسم بين الأربعة الكبار. 
 
واتفورد
واتفورد
 

هجوم ليفربول مرعب 

 
ساديو مانى كان نجم الفريق فى الموسم الماضى، وأثقبت فى أول مباراة هذا الموسم أنه لم يتراجع بل سيستمر قوة كبيرة فى هجوم الريدز حيث إنه يتميز بسرعة فائقة ويجيد التحرك فى المساحات الواسعة وله فعالية كبيرة أمام المرمى.
ومنح محمد صلاح فريق ليفربول ميزة إضافية بوجوده فى الهجوم برفقة مانى، ومعهم النجم فيرمينو فى الهجوم، وفى انتظار تحديد موقف كوتينيو المصاب من الانتقال إلى برشلونة أو الاستمرار.
 
احتفال لاعبي ليفربول
احتفال لاعبي ليفربول

ناثانيل تشالوباه يكشف عيوب ليفربول 

 
لاعب الوسط الإنجليزى الشاب ذو الـ 22 عاماً رفض البقاء مع تشيلسى وفضل الإعارة إلى واتفورد من أجل أن يحظى بفرصة اللعب بشكل أساسى، وبالفعل نجح فى تقديم مستوى رائع للغاية، وقاد وسط ملعب فريقه بنجاح برفقة زميله عبدولاى دوكور، وكشف عورات وسط ليفربول الذى عانى أمام النجم الإنجليزى الشاب. 
 
تشالوباه
تشالوباه
 

مورينيو يواصل السقوط

 
ليفربول ظهر فى المباريات التحضيرية التى سبقت الموسم بشكل جيد للغاية، وقدم ألبرتو مورينو أداء جيداً فى هذه المباريات، وأعطى الثقة للبعض فى أنه قادر على إنقاذ مسيرته مع ليفربول، ولكن يبدو أن المباريات التحضيرية ليست مقياساً، حيث ظهر مورينو اليوم بشكل سيئ، وبسبب ضعف رقابته سمح لعبدولاى دوكور بتمرير الكرة لتوم كليفيرلى، الذى أعادها لدوكور مرة أخرى، ليسجل منها الأخير الهدف الثانى لأصحاب الأرض. 
 
البرتو مورينو
البرتو مورينو
 

سقطوا أمام أوكاكا

 
تسببت الصدفة فى أن يبدأ ستيفانو أوكاكا المباراة أساسياً، وذلك بسبب إصابة تروى دينى، وقدوم الوافد الجديد أندرى جراى منذ بعضة أيام فقط، إلا أن أوكاكا أثبت أنه قادر على اللعب أساسياً بشكل مستمر بعد أن تألق فى المباراة، ومنح فريقه الهدف الأول فى اللقاء، هذا فضلاص عن أنه يتمتع بقوة بدنية كبيرة، يمكنها أن تساعده كثيراً فى قيادة الهجوم الأصفر، وخلق العديد من المشاكل لدفاع الريدز طوال الـ90 دقيقة. 
 
اوكاكا
اوكاكا

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة