محافظ البحر الأحمر: تحويل 4 مدارس ثانوى عام إلى عسكرى

الأحد، 13 أغسطس 2017 01:12 م
محافظ البحر الأحمر: تحويل 4 مدارس ثانوى عام إلى عسكرى اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن اللواء أحمد عبد الله، محافظ البحر الأحمر، عن أنه تمت الموافقة على تحويل 4 مدارس ثانوية عامة إلى ثانوية عسكرية بمحافظة البحر الأحمر.

وأكد عبدالله، فى بيان له اليوم، على ضرورة أن توزع تلك المدارس على مدن المحافظة، حتى تنال كل مدينة شرف وجود مدرسة عسكرية داخل نطاقها، موضحًا أن الهدف من المدارس العسكرية هو عودة الانضباط والالتزام إلى صفوف الطلبة مشيرًا إلى دور الرياضة فى حياتهم وأيضاً اكتشاف الطلبة الموهوبين فى كل المجالات.

كما أوضح عبدالله، أن الثانوى العسكرى يشبه نظام التعليم العام وتشرف أيضاً عليه وعلى اختباراته وزارة التربية والتعليم ولكن بزيادة بعض المواد مثل التربية العسكرية والتقاليد العسكرية بالإضافة إلى دروس حضارية بجانب منظومة الدارسة المنضبطة.

وتابع المحافظ فى بيان المحافظة أن خريجى الثانوية العسكرية يحق له فيما بعد التقدم إلى الكلية الحربية أو الفنية العسكرية وكلية الشرطة والكلية الحربية ولكن بشرط خضوعه للاختبارات واجتيازه لها، كما يحق له التقدم بالالتحاق بالجامعات المصرية العامة ويخضع لنظام التنسيق العام المقرر على سنة التخرج بها.

وذكر البيان مدارس الثانوية العامة التى تم تخويلها لمدرسة عسكرية وهى مدرسة الشهيد حسن كامل الثانوية بمدينة الغردقة، ومدرسة الشهيد سيف الدين إبراهيم بمدينة سفاجا، ومدرسة كمال الدين حسين همام بمدينة القصير، ومدرسة الشهيد أحمد العدوى بنين بمدينة رأس غارب، بإجمالى 48 فصل على مستوى المحافظة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة