وزير التنمية المحلية: عازمون على محاربة الفساد بكل أشكاله

الإثنين، 14 أغسطس 2017 01:23 م
وزير التنمية المحلية: عازمون على محاربة الفساد بكل أشكاله الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية
كتبت _ رباب الجالى وسيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية، على أن الدولة المصرية ممثلة فى الرئيس عبد الفتاح السيسى والحكومة قررت محاربة ومواجهة الفساد بكافة أشكاله وصوره، موضحًا أن الوزارة جزء من الدولة ونعمل حاليًا على حصر كافة مظاهر الفساد والاستفادة من الخبرات والقامات التى تعمل فى هذا المجال، مشددًا على أنه يتم العمل الآن على برنامج لمحاربة الفساد، ضمن خطة تنفيذية لكل محافظة بالتعاون مع الجهات المعنية.

 

وأضاف الشريف، فى بيان عن لقائه مع جمعية المستثمرين بالقاعة الكبرى بالمنطقة الصناعية بكوم أوشيم، أنه سيتم وضع خطة تنفيذية لكل محافظة للقضاء على أى مجال فيه فساد بالمحليات بالتعاون مع كافة الأجهزة المعنية بالدولة فيما يخص مكافحة الفساد.

 

وتابع وزير التنمية المحلية: "نعمل الآن فى دولة قانون، وبطلنا عشوائية، وتعاملنا مع المناطق العشوائية بالعقل والقلب وليس بالعنف، ولن يتم السماح بالخروج عن القواعد الموضوعة للقضاء على كل ما أخذ فى ظل غياب الدولة، وأن كل أملاك الدولة هترجع وبالتحديد الأراضى الزراعية إلا إذا كانت هناك مشروعًا منتجًا سيتم تدارك ذلك".

 

وأوضح الشريف، أنه لن يسمح بالبناء المخالف، مضيفًا: "كل ما هو مخالف سيزال"، مشددًا على أنه لن يتم هدم أى عقارات تراثية أو أثرية بأى مكان على أرض مصر، مشيرًا إلى أنه فى المستقبل لن يتم السماح بالتعدى على القانون، مضيفًا: "نحن نبنى دولة قوية يحكمها القانون، ولا للتعديات ولا للعشوائية".

 

وأضاف وزير التنمية المحلية، أن الوزارة تعمل من خلق فرص عمل جديدة للشباب، خاصة أنهم من سيقومون ببناء مصر، متابعًا: "محافظة الفيوم بها 2 مليون شاب ونستهدف زيادة عدد المشروعات المصدرة لتوفير فرص عمل لهم، ونهدفل تحقيق المزيد من الإنتاج، والمزيد من توفير فرص العمل، لذا نحتاج لمضاعفة عدد المصانع فى المنطقة الصناعية بالفيوم والتى تصل إلى 164 مصنعًا، وزيادة حجم الصادرات" .

 

وأضاف الشريف، أنه يستهدف زيادة عدد المستثمرين إلى أضعاف العدد الحالى، متابعًا: " لا يمكن استيراد 95% من احتياج مصر من الزيت، ده مش منطقى، ومش ممكن نسيب بلدنا بالشكل ده"، معلنًا عقد اجتماع الأسبوع المقبل، لبحث تطوير صناعة الزيت فى مصر، وذلك من خلال الاستماع لدراسات أصحاب المصانع بالفيوم .

 

وفى ما يخص مشكلة النظافة قال وزير التنمية المحلية، إن مصر قررت اقتحام مشكلات المخلفات والنظافة، وذلك ضمن التحديات التى يواجهه المصريين،لافتًا إلى أن الطرق التقليدية تسببت فيما نحن نعيشه حاليا، مؤكدًا على أنه سيتم تحويل المخلفات إلى صناعة.

 

وأضاف الشريف، أنه يجب إعداد خطة تنفيذية لمنطقة كوم أوشيم بمحافظة الفيوم، مطالبًا أصحاب المصانع بخوض تحدى تحويل المنطقة الصناعية إلى منطقة خضراء، بحيث يتم التعامل مع كل المخلفات، لكى تصبح منطقة صناعية خضراء نظيفة.

 

وعلق وزير التنمية المحلية، على شكوى أحد المستثمرين بسبب غياب معايير تحصيل الرسوم فى "الكارتة" على الحمولات، لافتًا إلى أن الدولة تتعامل بشفافية ووضوح ليعرف كل فرد ما له وما عليه، حيث لا يوجد شخص يختلف على ضرورة تطبيق العدالة على الجميع، ووعدهم ببحث هذا الأمر.

 

وأضاف الشريف، أن شبكة الطرق تتكلف مليارات الجنيهات، متابعًا: "أبناؤنا يتحملون هذه الديون التى تنفق فى بعض مشروعات الطرق وإقامة شبكة طرق قوية، وإحنا كلنا بنشتغل من أجل بلد واحدة، وكل ما اشتغلنا صح، كل ما شيلنا الهموم من على الأكتاف، ورسمنا الابتسامة على وجه المواطن".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة